مشاهدة النسخة كاملة : شيخ الأزهر يندد بصلف نتنياهو حول القدس


ابو نسيبة
05-31-2011, 04:03 PM
شيخ الأزهر يندد بصلف نتنياهو حول القدس

ندد شيخ الأزهر د .أحمد الطيب بالتصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو التي رفض فيها تقسيم القدس بين “إسرائيل” وفلسطين وأنها ستظل عاصمة موحدة للكيان . وأكد الطيب خلال استقباله للقيادي الفلسطيني بحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح بمشيخة الأزهر، أمس، أن العكس هو الصحيح من خلال الوثائق التاريخية حيث يرفض المسلمون أي تقسيم للقدس أو مساس بوحدة القدس التي يجب أن تظل بأكملها عاصمة للدولة الفلسطينية .
وقال “لن نرضى باقتطاع شبر واحد من القدس الشريف لغير أهلها الأصليين، وهي للشعب العربي الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه . مؤكداً “لن يتحقق هذا على ارض الواقع إلا بوحدة العرب والمسلمين ووحدة الشعب الفلسطيني من خلال تفعيل المصالحة الفلسطينية التي نجحت فيها تحقيقها مصر الثورة لمواجهة الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يعمل على تغيير الجغرافيا عمليا من خلال التهويد وطرد الفلسطينيين من أرضهم” .
من جانبه، أكد شلح أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى الاستفادة من الدور التاريخي لمصر الأزهر الشريف وبخاصة بعد الثورة المصرية التي أعادت لمصر دورها ومكانتها ليس تجاه القضية الفلسطينية فقط بل على مستوى قضايا الأمة كلها .

نقلا عن دار الخليج