مشاهدة النسخة كاملة : المستقلة للأساتذة: وزارة التعليم العالي تجهز على العملية التربوية


ام عمار
05-31-2011, 04:01 PM
المستقلة للأساتذة: وزارة التعليم العالي تجهز على العملية التربوية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w_______________ _______121.jpg

قالت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي إن وزارة الدولة للتهذيب والبحث العلمي ووزارة التعليم الثانوي المنتدبة لدى وزيرها تتفنن في إداسة القوانين والإجهاز على ما تبقى من رمق في العملية التربوية.

وأضافت النقابة في بيان أصدرته مساء اليوم أن آخر ما أبدعت قرائح مسؤولي هذه الوزارة من تلك الأساليب "إصدار قرارات تتعلق بتحديد الأساتذة المكلفين بمراقبة وتصحيح كل من شهادتي الباكلوريا وختم الدروس الإعدادية مصفية الغالبية الساحقة من أساتذة الأقسام النهائية الذين هم أهل مكة الأدرى بشعابها، والذين لا يمكن أن يطمئن التلاميذ ولا الأهالي لأي مستوى من المصداقية للرقابة والتصحيح من دونهم، والذين لا تنقم الإدارة عليهم إلا أنهم مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب دفاعا عن حقهم".

وحملت النقابة -المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية- وزارة الدولة للتهذيب والبحث العلمي ووزارة التعليم الثانوي كامل المسؤولية في هذا الإجراء الذي وصفته بـ" المخالف للقانون، والمسيء إلى الامتحانات الوطنية".

وأردف البيان "أن أي امتحان لا يشرف عليه الأساتذة رقابة وتصحيحا هو مهزلة من أسوأ المهازل وخصوصا إذا لم يكن ثمة أدنى مسوغ موضوعي أو غير موضوعي".

ودعت النقابة مكاتب آباء التلاميذ إلى إدراك حجم المهزلة التي تخطط لها الوزارة وضرورة تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد. كما دعت الأساتذة إلى كامل التأهب لكل الخطوات النضالية التي قد تلجأ إليها النقابة، معلنة احتفاظها بالرد المناسب بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب بما في ذلك مراسلات الجهات الإقليمية والدولية المعنية.


نقلا عن الأخبار