مشاهدة النسخة كاملة : أردنيون يحيون ذكرى شهداء "أسطول الحرية"


ابو نسيبة
05-31-2011, 02:38 PM
أردنيون يحيون ذكرى شهداء "أسطول الحرية"

http://img836.imageshack.us/img836/8797/datafiles5ccache5ctempit.jpg

نفذ عدد من النشطاء الأردنيين الذين شاركوا بأسطول الحرية الأول، ومتضامنون من لجنة "شريان الحياة" الأردنية، وقفة تضامنية اليوم الثلاثاء (31/5) أمام السفارة التركية، إحياء لذكرى الشهداء الأتراك الذين قضوا جراء الهجوم الصهيوني على السفينة مرمرة التي كانت في طريقها لغزة العام الماضي.
وقال المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات - الذي شارك في أسطول الحرية - إن هذه الوقفة "تأتي تكريما ووفاء للشهداء والجرحى الأتراك وغيرهم من المشاركين الذين سالت دماؤهم الطاهرة على يد القوات الصهيونية خلال محاولتهم كسر الحصار الظالم المفروض على الأهل في غزة، وتقديرا لجهود الحكومة التركية التي وقفت موقفا مشرفا من المشاركين وأصرت على وصولهم الى بلدانهم قبل ان يصل المشاركون الأتراك".
وأكـد أحد المشاركين أن "هذا التضامن جاء لتذكير العالم بالدماء الزكية الطاهرة التي سالت على السفينة مرمرة، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية للأهل في غزة، ولتذكير العالم بمعاناة الأهل هناك جراء الحصار الظالم المفروض عليهم".
والتقى السفير التركي في عمان الدكتور علي كوبرولو المشاركين وشكرهم على موقفهم التضامني، مستذكرا الشهداء الذين قضوا في الاعتداء على السفينة مرمرة. وقال إن الضرر لم يخف عن الأخوة في غزة، معرباً عن سعادته بالمصالحة الفلسطينية، وفتح معبر رفح، ومتمنيا إقامة الدولة الفلسطينية.

نقلا عن المركز الفلسطيني