مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلالي: نواذيبو أصحبت مقبرة والأغلبية عاجزة


ام خديجة
05-31-2011, 02:07 AM
ولد بلالي: نواذيبو أصحبت مقبرة والأغلبية عاجزة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__beyjell.jpg

النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو القاسم ولد بلالي (يمين) مع رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد أثناء المؤتمر الصحفي مساء اليوم (الأخبار)

قال النائب البرلماني القاسم ولد بلالي إن مدينه نواذيبو أصبحت مقبرة، فشوارعها متسخة وخدماتها متعثرة أو غائبة، خصوصا الصحة والتعليم، معتبرا أن ما وقع فيها بعيد الانتخابات التشريعية الماضية كان خيانة لجماهير المدينة.

وقال النائب البرلماني عن مدينة نواذيبو مساء اليوم الاثنين (30/05) إن الأغلبية الحاكمة في موريتانيا عاجزة عن التقدم، وتعاني من عرقلة كبيرة تعيق سيرها الطبيعي، مؤكدا أنه "عانى في تأدية أمانته في الدفاع عن مقاطعته والمطالبة بالخدمات اللازمة لها"، مضيفا أن مساءلاته لأعضاء الحكومة "كانت تحول إلى خصومات شخصية".

واعتبر ولد بلالي في مؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد بمناسبة انضمامه لحزب الوئام أنه "وجد نفسه في حزب الوئام، ففيه مجموعة مجربة"، مؤكدا أنه عجز "عن القيام بدوره داخل الأغلبية"، ولذا قرر البحث عن دوره خارجها قبل أن يجد نفسه في حزب الوئام.

ورأى ولد بلالي أن "التظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات التي تشهدها البلاد يوميا لا يمكن أن تكون سيناريو مدبر"، معتبرا أنها دليل واضح "على عجز الحكومة ورفضها الإنصات للمواطنين وأصحاب الشكاوى".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__ould_yaly.jpg

الوزير السابق والقيادي في التحالف عمر ولد يالي وسط الجماهير في المؤتمر الصحفي مساء اليوم (الأخبار)

وتحدث ولد بلال عن مضايقات تعرض لها "من أعضاء في الحكومة ومديري مؤسسات كبرى، وقادة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وحتى زملاء نواب في البرلمان"، مؤكدا أن كل هذه الضغوط كانت بسبب "إصراره على تأدية أمانته في رقابة عمل الحكومة ومساءلة أعضائها".

وقد رحب رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد بالنائب البرلماني القاسم ولد بلالي وشكره على الثقة التي وضعها في الحزب وفي قيادته، مؤكدا أن حزب الوئام يضم نخبة من السياسيين الموريتانيين، ومشيرا إلى تمسكهم بخط المعارضة للنظام القائم.

وكان لافتا حضور الوزير السابق والقيادي في حزب التحالف الشعبي التقدمي عمر ولد يالي للمؤتمر الصحفي، وتفضيله الجلوس بين الجماهير ، كما أبدى رغبة في عدم تصويره، وقد رفضت جهات حزبية في حزب الوئام تفسير حضوره للمؤتمر الصحفي وهل هو انضمام للحزب أم مجرد مشاركة في نشاط سياسي مفتوح، معلقة على الموضوع بقولها "بإمكان الصحافة التعليق على الموضوع بما تراه مناسبا".

وأثناء المؤتمر الصحفي كان تفاعل الجمهور الحاضر مع خطاب النائب البرلماني القاسم ولد بلالي كبيرا، وقد علق ولد بلالي على تصفيق الجمهور له قائلا: "نحن قامون من مكان التصفيق ويكفينا منه"


نقلا عن الأخبار