مشاهدة النسخة كاملة : أبوراتب: النظام السوري يستخدم المقاومة كصابون ينظف به أخطاءه


ام خديجة
05-30-2011, 05:05 PM
أبوراتب: النظام السوري يستخدم المقاومة كصابون ينظف به أخطاءه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=240w__abdou_rateb.j pg

رائد الأنشودة الإسلامية محمد أبو راتب أثناء حديثه للأخبار (الأخبار)

قال المنشد الإسلامي الكبير محمد أبو راتب إن الشعب السوري سيتنصر في ثورته على النظام، نافيا أن تكون قد بقيت للنظام أي قدرة على تخدير الناس من أجل استمراره ولو تحت أي شعار. معتبرا في مقابلة مع وكالة أنباء الأخبار الموريتانية المستقلة بأن النظام السوري يستخدم المقاومة كصابون ينظف بها أخطاءه وأن الوقت قد حان لرحيله.

وأضاف المنشد ب"إن الشعب السوري يتطلع اليوم إلى الحرية كسائر شعوب المنطقة" وفي ذات السياق أشار الضيف إلى أنه "تمكن من تسجيل أربع أناشيد للثورة السورية" وعد بتوفرها على الانترنت قريبا. كما بعث في المقابلة تحايا الدعم والمؤازره إلى كل الثائرين في الوطن العربي.

من جانب آخر، قال المنشد الذي يزور نواكشوط هذه الأيام، إنه "مندهش لما لقيه في مهرجان حداء الصحراء للأدب والنشيد" الذي أنعش حفل اختتامه.

وقد نوه بالاحتفاء الكبير الذي استقبل به مسجلا تفاجؤه وإعجابه بالكم الكبير من الحضور "وباستمرارهم في الحفل حتى 12 ليلا" حيث لم ير "جمهورا يستمر من الخامسة حتى 12 قبل الجمهور الموريتاني" رغم ثلاثين سنة من مشاركته في دول العالم. وهو ما يعبر عن تعلق فريد بالفن والكلمة الجميلة عند هذا الجمهور، وفق المنشد

وعبر أبو راتب عن أمله في ان يتكرر حداء الصحراء في مواسم قادمة وأن يعمق الفن الاسلامي والنشيد الاسلامي في أرض موريتانيا.

كما تحدث عن رويته للفن، الذي لا يمكن أن يتجاهل القضايا السياسية وفقه، فالفن "التزام والالتزام هو حياة والسياسة هي نبض الحياة. فلا بد أن يكون النشيد هو نبض الحياة"

وتحدث في المقابلة عن غربته الطويلة عن سوريا التي لم يزرها منذ ثلاثين سنة، إلى جانب تفاصيل أخرى.


نقلا عن الأخبار