مشاهدة النسخة كاملة : مركزٌ حقوقيٌ يشيد بتصريحات العربي بشأن معاناة الأسرى


أبوسمية
05-30-2011, 04:06 PM
بعد مطالبته بمحاكمة الاحتلال دوليا
مركزٌ حقوقيٌ يشيد بتصريحات العربي بشأن معاناة الأسرى

أشاد "المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى" بالتصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي، والتي أكد فيها أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وتعذيبهم وقتل بعضهم؛ "يشكّل انتهاكًا صارخًا لاتفاقية جنيف الرابعة، ولقواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الأمر الذي يستوجب إجراء تحقيقات عاجلة في هذا الشأن، وتقديم المسؤولين عن تلك الممارسات غير الإنسانية للمحاكمة الدولية".
واعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الاثنين (30-5) هذه التصريحات بأنها تحمل نبرة جديدة في طبيعة التعامل العربي مع الكيان (الإسرائيلي)، مبينا أن وزيرًا مصريًا في المرحلة السابقة لم يكن يجرؤ على انتقاد الاحتلال وسياساته الهمجية التي يرتكبها ضد الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون حياة قاسية في السجون والزنازين.
ودعا المركز مجددا الدول العربية مجتمعة إلى ضرورة اتخاذ مواقف مشابهة وأقوى صرامة، وذلك للضغط على سلطات الاحتلال وإدارات السجون لتخفيف الضغط عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإنهاء معاناتهم، التي يصل الحد بها إلى القتل البطيء والتعذيب الممنهج بوسائل مختلفة، أقلها العزل الانفرادي والإهمال الطبي وحرمان الأسرى المرضى من العلاج اللازم لهم.
كما دعا المركز الدول العربية التي يحتجز عدد من أسراها العرب في سجون الاحتلال إلى التحرك الجاد والفاعل من أجل إنهاء قضية أبنائهم الذين يكادون يكونون منسيين في السجون، ويتعرضون لإهانات بالجملة في ظل عدم وجود جسم عربي فاعل يدافع عنهم وعن قضيتهم المؤلمة.
كما دعا المركز الحقوقي مجددًا المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية الدولية والعربية والإقليمية إلى التكاتف من أجل الوقوف في وجه ظلم الاحتلال (الإسرائيلي) ودفعه بقوة المنطق والقرار إلى تحريك قضية الأسرى والإفراج عنهم بأقصى سرعة وبالتالي إنهاء معاناتهم.

نقلا عن المركز الفلسطيني