مشاهدة النسخة كاملة : عمال جامعة نواكشوط غير الدائمين يتظاهرون طلبا للاكتتاب


ابو نسيبة
05-30-2011, 02:53 PM
عمال جامعة نواكشوط غير الدائمين يتظاهرون طلبا للاكتتاب

تظاهر عشرات من العمال غير الدائمين بجامعة نواكشوط أمام رئاسة الجامعة للمطالبة بالاكتتاب العاجل، وتوفير الضمان الصحي والاجتماعي وزيادة الرواتب والحل الجذري لمشاكلهم التي يعانون منها منذ زمن طويل.
ودعا العمال الجهات الوصية إلى النظر إليهم كبشر، وأخذ مطالبهم بعين الاعتبار، مبدين امتعاضهم الشديد التعامل السيئ الذي تعامل به إدارة الجامعة ما أسموه "مطالبهم المشروعة والعادلة".
وقال متحدث باسم العمال أحمد ولد الهادي إن العمال غير الدائمين بجامعة نواكشوط يعاملون بأقصى وحشية وتعنت، وأن رئيس الجامعة الماضي وقف عاجزا أمام أي حل جذري وعادل لمطالبهم، وظلت سمته المماطلة والتلكؤ.
وحمل ولد الهادي بشدة على الجهات الوصية قائلا إنه كموذج للعامل غير الدائم يعمل في مكتبة الجامعة المركزية من سنة 1993، وقد أمضى ثمانية عشر عاما في أوضاع مزرية ، وتعامل غير مسؤول أو جدي مع المطالب التي يطرحها باسم العمال، ولم يحظ بأي عقد عمل حتى الآن.
وأضاف ولد الهادي "إنهم يعاملوننا بقسوة فالواحد منا لا يتقاضى سوى 21ألف أوقية للشهر، ومع ذلك لانتاقضى أشهر العطلة، ولا تتحمل الجهات الوصية تكاليف الدواء لنا ولا لأبنائنا، والراتب الزهيد لم يعد يكفل لأحد منا ولا لأسرته العيش اللائق".
وطالب العمال بلفتة كريمة إلى مطالبهم والتفاعل قد المستطاع مع ظروفهم القاسية التي يعانون منها منذ أمد طويل دون أن تجد من يتعاطف معها أو يلقي لها بالا.
وتعد تظاهرة اليوم بداية سلسلة احتجاجات ينوي القسم النقابي بجامعة نواكشوط التابع للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية تنظيمها من أجل حل مشكلة العمال غير الدائمين بجامعة نواكشوط بعد سلسلة من الاتصالات لم تؤد إلى تلبية المطالب الملحة.

نقلا عن الأخبار

محمد المصطفى ولد الزاكي
05-30-2011, 05:27 PM
الله إعينهم يارب


شكرا لك

محمد المصطفى ولد الزاكي
05-30-2011, 05:27 PM
الله إعينهم يارب


شكرا لك