مشاهدة النسخة كاملة : نواكشوط تنسحب من تصفيات في كاس العالم


ام خديجة
05-30-2011, 11:14 AM
نواكشوط تنسحب من تصفيات في كاس العالم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__bkhrias.jpg

رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص

قرر رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم محمد سالم ولد بوخريص الانتقام من خلفه بحرمان موريتانيا من المشاركة في أي محفل رياضي قادم طيلة ثلاث سنوات وذلك بالانسحاب من تصفيات كأس العالم المقررة سنة 2014.

وقال موقع "كورة" الذي أورد النبأ إن ولد بوخريص بعثت برسالة إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتذر فيه عن مشاركة موريتانيا في مونديال 2014 دون التشاور مع مساعديه أو الرجوع إلي الجهة الوصية بموريتانيا.

وقال المصدر الذي أورد النبأ إن الهدف من القرار هو حرمان خليفة ولد بوخريص المتوقع من أي مشاركة قد تكون لها نتائج علي سمعة المنتخب الموريتاني بعد أن عمد ولد بوخريص إلي حرمان موريتانيا من المشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية سنة 2013 بحجة غياب الموارد المالية مما أدي إلي أزمة داخل الحقل الكروي.

ومن المقرر أن تنتخب الساحة الرياضية بموريتانيا خلال الشهر القادم رئيسا جديدا للاتحادية الوطنية لكرة القدم وسط تنافس محموم بين أحد أبرز قادة الأندية الرياضية بموريتانيا أحمد ولد يحي ورجل الأعمال مولاي ولد العباس.

وقد أدي التنافس بين الاثنين إلي انقسام كبير في الساحة الكروية حيث دعم أبرز نجوم اللعبة الرياضية ولد يحي نتيجة لتجربته بنادي نواذيبو الذي تحول إلي مدرسة كروية متكاملة ، بينما تحاول أطراف أخري إعادة ولد العباس إلي الاتحادية بعد أن انسحب منها 2003 تاركا الحقل الرياضي يواجه مصيره بعد تعثر كبير.

ومن أبرز الداعمين لولد يحي رجل الاتحادية القوي الأمين العام ماصا ديرا والمشرف علي نادي تفرغ زينه موسي ولد خيري ومدرب المنتخب الوطني سابقا محمد سالم ولد هارونا الملقب "أصنيدر"، بينما اعلن رئيس الاتحادية محمد سالم ولد بوخريص ورئيس نادي لكصر الشيخ ولد الغرابي دعمهما لمولاي ولد العباس وسط مخاوف من وجود سيناريو مشابه لسنة 2003 ينسحب بموجبه ولد العباس من رأس الاتحادية لصالح رئيس نادي لكصر.


نقلا عن الأخبار