مشاهدة النسخة كاملة : نقيب الصحفيين: عمال الإعلام العمومي يعانون استرقاق العصر


ام خديجة
05-29-2011, 06:06 PM
نقيب الصحفيين: عمال الإعلام العمومي يعانون استرقاق العصر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__002_34.jpg

نقيب الصحفيين الموريتانيين د. الحسين ولد أمدو (الأخبار)

قال نقيب الصحفيين الموريتانيين د.الحسين ولد أمدو إن ما يمارس على العاملين في الإعلام العمومي هو استرقاق العصر بعينه؛ حيث يمضون سنوات عديدة في معاناة حقيقية ويكتتب الآخرون على حسابهم.

وأكد النقيب خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمقر نقابة الصحفيين بنواكشوط أن العديد من عمال الإعلام العمومي يؤدون أعمالا كبيرة ويتقاضون مقابلها أجورا زهيدة، مطالبا بضرورة إشراكهم في عملية إعادة هيكلة وسائل الإعلام و أخذ آرائهم واقتراحاتهم بعين الاعتبار.

وأشار النقيب إلى أن عمال الإعلام العمومي سيدخلون غدا الإثنين 30 مايو 2011 في إضراب جزئي يدوم لمدة ساعتين بدء من العاشرة صباحا احتجاجا على متأخرات 60% التي يستحقها العمال منذ ثلاث سنوات.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__003_24.jpg

يحمل المضرب هذا الشعار أثناء مزاولته العمل كديدل على دخوله الإضراب (الأخبار)

وأضاف ولد أمدو أن الإضراب قد استوفى جميع إجراءاته القانونية، وتم إشعار الجهات المعنية به قبل عشرة أيام من الآن، معتبرا أن ماتم الإضراب من أجله لا يمثل حلولا بنيوية لمشاكل القطاع لكنه ظلم طال وينبغي رفعه بأقصى سرعة.

واعتبرا ولد أمدو أن إضراب يوم غد يعد تتويجا لسلسلة من الاتصالات والنشاطات التصعيدية والاحتجاجية لم تؤت أكلها؛ مما جعل التباطؤ والإرجاءات المتعددة تفرض هذه السابقة الأولى من نوعها في البلد، وهي إضراب عمال الإعلام العمومي.

ومن المقرر أن يحمل العمال المضربون يوم غد بطاقات تحمل شعار نقابة الصحفيين الموريتانيين، ومكتوب عليها باللون الأحمر "أنا مضرب (ة)"


نقلا عن الأخبار