مشاهدة النسخة كاملة : في اختتام مهرجان حداء الصحراء الشيخ الددو يتسلم درع الأقصى


أبوسمية
05-29-2011, 05:52 PM
في اختتام مهرجان حداء الصحراء الشيخ الددو يتسلم درع الأقصى

http://img96.imageshack.us/img96/5/imagesimgnewsimgimg1192.jpg

اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 29/05/2011 فعاليات مهرجان حداء الصحراء الذي تنظمه جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم .وقد تميزت الأمسية الختامية للمهرجان بحضور رائد الأنشودة الإسلامية محمد أبو راتب لأول مرة في أماسي المهرجان الذي انطلق قبل أيام، مما أضاف نكهة خاصة لأمسية الختام، وألهب حماس الجمهور بشكل منقطع النظير.
وقد شهدت الأمسية الختامية إنعاشات متميزة لكافة الفرق الإنشادية المشاركة، كما تضمن كلمات الوداع للضيوف الذين أشادوا فيها بالمهرجان وجهود جمعية المستقبل، وأعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان وحزنهم في ذات الوقت على نهايته.
وخلال حفل الختام قدم رئيس بيت الشعر الفلسطيني الشاعر سمير عطية درعا تكريميا للشيخ الددو تثمينا لجهوده في رعاية المهرجان، كما تسلم درع الأقصى من الدكتور طارق أبو زياد.
وقد أعطى مستشار وزيرة الثقافة والشباب والرياضة محمدو ولد احظانا إشارة الختام في كلمة هنأ فيها جمعية المستقبل على فكرة إنشاء المهرجان ودقة التنظيم.
وكان ختام المهرجان مع الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس جمعية المستقبل، حيث شكر في كلمته كافة الضيوف المشاركين في الحفل على تجشمهم عناء السفر، كما شكر الحكومة الموريتانية على تعاونها في إنجاح هذا الحفل وقدم شكره أيضا للجان المشرفة على تنظيم الحفل والتي قال بأنها تتجاوز 20 لجنة، وفي النهاية قدم الشيخ الدوو شكره لكافة المساهمين في إنجاح الحفل من إعلاميين ورجال أمن ورجال أعمال قدموا التمويلات اللازمة له، قبل أن يعد الحاضرين بإقامة أنشطة مماثلة في الأوقات اللاحقة.
وكان مهرجان حداء الصحراء للشعر والنشيد قد انطلق قبل أربعة أيام وشهد محاضرات أدبية يومية في دار الشباب القديمة، كما شهد أماسي فنية كل مساء في الملعب الأولومبي بمشاركة العديد من المنشدين والشعراء من عدة أقطار عربية بالإضافة إلى شعراء ومنشدين من موريتانيا.

نقلا عن السراج الإخباري