مشاهدة النسخة كاملة : تقرير رسمي يكشف عن توتر العلاقة بين الجنود الصهاينة وقياداتهم


أبوسمية
05-29-2011, 05:22 PM
تقرير رسمي يكشف عن توتر العلاقة بين الجنود الصهاينة وقياداتهم

كشف تقرير رسمي نشر مؤخرًا عن توتر في العلاقة بين الجنود والقيادات في صفوف الجيش الصهيوني؛ حيث أظهر التقرير أن أكثر من ثلث شكاوى الجنود التي سجلتها هيئة رقابية عسكرية خلال العام الماضي، كانت ذات صلة بهذا الأمر.
وبحسب ما نشرته اليوم الأحد (29-5) صحيفة "هآرتس" العبرية؛ فقد كشف التقرير السنوي الأخير لما يُسمى لجنة شكاوى جنود الجيش الصهيوني عن "مشكلات بنيوية" داخله، والتي تؤثر سلبًا على ظروف الخدمة العسكرية، بحسب الصحيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن ثلث الشكاوى التي رصدها التقرير (نحو 33 في المائة)، هي ذات صلة بعلاقة القائد بالمرؤوسين من الجنود، وقد شملت حوادث ضرب وإهانة بشكل علني وتهديد وتمييز ضد النساء.
وأشارت الصحيفة إلى أن التقرير الأخير للجنة، والذي صدر للعام 2010 ، سلط الضوء على حوادث وصفتها بالمقلقة، ُرصدت في صفوف جيش الاحتلال، كتعرض جندي للضرب بشكل متكرر على يد قائد القاعدة العسكرية وإهانته بشكل علني، فضلاً عن تهديده بالتسريح من الخدمة العسكرية لأسباب ذات صلة بالصحة العقلية.
كما شملت الحوادث "تهديدات نصية" وجهها أحد كبار الضباط العسكريين لجندي يعمل لديه سائقًا، وكذلك تعرض مجندة للإهانة من قبل ضابط برتبة عليا حيث وصفها بأنها فشل وأنها لا تساوي شيئاً، فيما تعرضت أخرى للإذلال العلني بعد أن كتب أحد الضباط عبارات "مهينة وقاسية" على الصفحة الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
كما رصد التقرير الذي قدم الأربعاء الماضي للرئيس الصهيوني شمعون بيريز قضايا ذات صلة بمشاكل علاجات صحية (12 في المائة)، وسوء ظروف الخدمة العسكرية (8 في المائة)، ومشكلات تتصل بالأجور (7 في المائة).

نقلا عن المركز الفلسطيني