مشاهدة النسخة كاملة : طلاب المعهد يقاطعون الامتحان احتجاجا على تسريبه


أبوسمية
05-29-2011, 03:58 PM
طلاب المعهد يقاطعون الامتحان احتجاجا على تسريبه

قاطع طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية الامتحانات النهائية للمعهد التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم.
وقد غادر الطلاب قاعات الامتحانات بعد التسريب الواسع في المواد الامتحانية، ويقول الطلاب إن إدارة المعهد هي المسؤولة أولا وأخيرا عن عملية التسريب التي يقولون إن الادارة تريد من ورائها زعزعة الاستقرار بالساحة الجامعية في المعهد.
وفور تيقن الطلاب من التسريبات الواسعة خرجوا في مسيرات داخلية بالمعهد، مطالبين فيها إدارة المعهد بالوقف الفوري للعبث الذي تطايرت به أوراق المعهد، معتبرين أنها بفعلتها هذه تؤكد ما أكدته عدة مرات سابقة في كونها لا تقدر على إدارة المؤسسة الشرعية والعلمية الوحيدة بالبلد.
رصاصة "رحمة"
وتتجول الآن مسيرات راجلة بالمعهد العالي مطالبة بالمحاسبة الفورية والتحقيق الشفاف في التسريب، معتبرين أن هذه هي رصاصة الرحمة لمؤسسة المعهد بعد أن عاشت عاما من الأزمات المتواصلة.
وقال الطلاب إن مدير المعهد والجهات الأمنية تحاول الآن بكل ما أوتيت من قوة أن تعرقل السير الطبيعي للمعهد حتى لا يؤدي الرسالة المتوخاة منه.
ويشهد المعهد العالي توترا طلابيا عاما وغضبا متزايدا على الاحتلال الذي يصفه الطلا بالبشع، حيث لازالت ترابط فيه مجموعات من الحرس.
وقد ذكرت مصادر إعلامية متطابقة عن أوساط مطلعة بالمعهد قول المدير إنه عاجز عن إدارة المعهد، وأن الجهات الأمنية هي من تديره الآن، واعتبر المدير ـ حسب المصدرـ أنه طلب من الجهات الأمنية سحب المظاهر العسكرية لكنه عاد ليقول إن قرار عسكرة المعهد لا دخل له فيه وأنه قرار آت من الجهات العليا.
عام من الأزمات
هذا وقد عاش المعهد العالي هذا خلال هذا العام الجامعي على وقع أزمات متواصلة ما إن تبدؤ إحداها في الأفول حتى تبدو معالم أخرى، فقد نفذ طلاب المعهد خلال الفصل الأول من العام اعتصاما قضى عدة أسابيع وقد أثمر تحقيق بعض المطالب لتتراجع الادارة عنها.
آخر هذه الأزمات كانت باقتحام أربع سيارات من القوات الأمنية منتهكة حرمة المعهد، لتعتقل عشرة طلاب من بينهم رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين.
وقد أعادت الشرطة مرة أخرى الاقتحام من مساء نفس اليوم لتعتقل أحد طلاب المعهد و رئيس قسم الاتحاد بكلية الطب محمد سالم ولد محمد عالي، لتخلي المليشيا الأمنية "ثغور المعهد" لعساكر أتوا خصيصا لاحتلال دام أكثر من أسبوع.
ويقول الطلاب اليوم أن المعهد العالي يقدم الآن لمرحلة غير متضحة المعالم، فمدير المعهد لم يستجب للمطالب التي يرفعها طلاب المعاهد الداخلية، فضلا عن ذلك يعتبرون الجهات الأمنية وحدها المستفيدة من الإبقاء على الساحة معسكرة.

نقلا عن موقع الاتحاد الوطني