مشاهدة النسخة كاملة : توقف الامتحانات بالمعهد العالي بعد أنباء تسرب الامتحانات


ام خديجة
05-29-2011, 10:15 AM
توقف الامتحانات بالمعهد العالي بعد أنياء تسرب الامتحانات

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__images_33.jpg

أحمد ولد اباه ميدر المعهد العالي للدراسات اولبحوث الإسلامية

تظاهر عدد من طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية مطالبين بوقف الامتحانات وإقالة المسؤولين عن تسرب أسئلة بعض المواد وسط حالة من الصدمة داخل أوساط المراقبين داخل المعهد.

وقال قيادي بارز بالإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في حديث هاتفي مع "الأخبار" إن سلبية الإدارة وتجاهلها للأزمة من شأنه تفجير الموقف وإن الامتحان توقف في جميع الفصول بفعل احتجاج الطلبة.

وطالب الطلاب الذين خرجوا في مسيرة احتجاجية داخل المعهد بإلغاء الامتحانات الجارية ما لم تتعامل الإدارة بحزم مع مطالب المتظاهرين من خلال إجراء تحقيق سريع وتحديد المسؤوليات داخل المعهد.

ولم يتم التأكد من صحة تسريب الامتحانات من مصدر محايد، كما لم يصدر عن الإدارة أي توضيح بشأن الأزمة الجارية داخل المعهد حاليا.


الأساتذة ينفون
من جهة أخرى قال رئيس شعبة الفقه والأصول د.عبد الله ولد الطلبه إنما حدث في المعهد هو أنه "بعد نصف ساعة من الهدوء والسكينة داخل أروقة المعهد دخل طالبان في القاعة الكبرى أحدهما يدرس في شعبة الإمامة والخطابة والآخر في شعبة الاقتصاد الإسلامي، وحكيا للطلاب حجتين متناقضتين إحداهما تقول إن الأساتذة رفضوا طرح الأسئلة وان الإدارة هي من طرحها، والأخرى تقول إن الامتحانات قد تسربت".

وأضاف ولد الطلبة أن الطالبين من بين المجموعة التي احتجزت المدير قبل أيام، وأنهم بدؤوا في الهرج والتصفيق ليلتحق بهما بعد قليل أعضاء من قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد.

وقال ولد الطلبة إن الامتحانات لم تتسرب، وانه هو صور أسئلته في الليل، وأن التسريب مجرد شائعات فقط.


نقلا عن الأخبار