مشاهدة النسخة كاملة : الوزير الاول يحض نواب الاغلبية علي مساءلة وزرائه.


أبوسمية
05-28-2011, 06:34 PM
الوزير الاول يحض نواب الاغلبية علي مساءلة وزرائه.

اجتمع الوزير الاول مولاي ولد محمد لغظف قبل امس الاربعاء بالاغلبية البرلمانية رفقة نائب رئيس الجمعية الوطنية العربي ولد جدين، ليحضهم علي ضرورة التعامل مع برلمانيي المعارضة بروح تحترم الخلاف السياسي والفكري. وقال ولد محمد لغظف للنواب المؤيدين لحكومته ان ما يقوم به نواب المعارضة من نقد لاداء الحكومة ظاهرة صحية في العمل البرلماني الديمقراطي.
وحسب مصادر برلمانية فإن ولد محمد لغظف نصح برلمانيي الاغلبية بعدم الاسراع بتكذيب زملائهم في المعارضة دون بينة، لأن الامر -يقول الوزير الاول- يعطي مصداقية لما تقوله المعارضة. وقال ان الحكومة ستعمل علي مساعدة نواب الاغلبية على ان يوسعوا صدورهم للنقد وان يتعاملوا مع الرأي المخالف بايجابية.
وامر ولد محمد لغظف نواب الموالاة بمسائلة اعضاء الحكومة ايضا كما يفعل نواب المعارضة، وعلي خلفية ذلك وجه بعض نواب الاغلبية اسئلة شفهية لوزراء في حكومة ولد محمد لغظف، مثل رئيس الفريق سيد احمد ولد محمد الامين الذي وجه سؤالا شفهيا لوزير الاقتصاد الموريتاني عن "غياب الطبقة الوسطى"، كما وجه النائب محمد ولد ببانه سؤالا شفهيا لوزير التعليم، وكذلك وجه الخليل ولد الطيب سؤالا لوزير الاقتصاد عن عدم صياغة الاتفاقيات مع الصين باللغة العربية.
وقد ابلغ الوزير الاول نواب الاغلبية انه ستبدأ بعد شهر من الآن ايام تشاورية حول مدونة الانتخاب، وأن أغلب احزاب المعارضة ستكون موجودة آو بعضها بالتأكيد، وهو ما فهم منه نواب الاغلبية ان رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير ريما يكون قد اعطى موافقته علي الحضور.

نقلا عن تقدمي