مشاهدة النسخة كاملة : منتدى الوسطية في غرب إفريقيا يناقش انضمام دول جديدة


ام خديجة
05-28-2011, 06:24 PM
منتدى الوسطية في غرب إفريقيا يناقش انضمام دول جديدة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__01_62.jpg

رئيس المنتدى الشيخ محمد الحسن الددو أثناء افتتاحه الدورة الثانية للمنتدى (الأخبار)

عقد منتدى الوسطية في غرب إفريقيا اليوم السبت 28 مايو 2011 دورته الثانية بفندق الخاطر من أجل نقاش جدول أعمال يتصدره السعي إلى المصادقة على انضمام أعضاء جدد للمنتدى.


رئيس المنتدى الشيخ محمد الحسن ولد الددو أكد مستهل حديثه على أن الجمعيات المنضوية تحت المنتدى تسعى إلى ترسيخ الهوية الحضارية الإسلامية في هذه البلدان ونشر العمل الدعوي والتربوي والثقافي في المنطقة، مشيرا إلى أن القواسم المشتركة بين الأعضاء كثيرة والفوارق غير معتبرة.

وقال ولد الددو إن وحدة الأهداف والوسائل تقتضي من الجميع أن يعمل وفق التصالح مع الموجود لا التصادم معه، وتحتم القيام بدور ريادي في سبيل نشر القيم النبيلة والتعاليم الإسلامية السمحة.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__03_35.jpg

بعض ممثلي رؤساء مجلس منتدى الوسطية بغرب إفريقيا (الأخبار)

وستناقش الدورة مراجعة النظام الأساسي للمنتدى، و وتقويم خطته والأنشطة التي نظمها خلال العام المنصرم، ووضع خطة جديدة لهذا العام، إضافة إلى نقاش توسعة المنتدى بعضوية بعض الدول التي تقدمت بطلب لذلك وفي مقدمتها مصر وتونس والسودان وتوكو.

وحضر الدورة عدد من ممثلي الجمعيات الإسلامية بعدد من الدول الإفريقية شملت المغرب والجزائر والسينغال ومالي وساحل العاج وغامبيا وبنين.

وتحدث رؤساء المنتدى عن أهمية الوسطية في الإسلام وبعض التجارب في جمعياتهم ومؤسساتهم تجاه نبذ التطرف، واتخاذ الوسائل الكفيلة بتفعيل عمل المنتدى في المستقبل وتوسيعه.


وقد تأسس منتدى الوسطية في غرب إفريقيا في السنة الماضية على هامش مهرجان "منتدى الوسطية" الذي نظمته جمعية المستقبل، وقام بجولة دعوية في غرب إفريقيا، و نظم ملتقى شبابيا للجمعيات الطلابية والشبابية في شمال وغرب إفريقيا، إضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والدعوية.


نقلا عن الأخبار