مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا والأمم المتحدة توقعان الوثيقة الإطار لمساعدات التنمية


ام خديجة
05-27-2011, 02:05 PM
وقعت موريتانيا مع منظومة الأمم المتحدة الوثيقة الإطار لمساعدات التنمية


وقعت موريتانيا, مساء أمس الخميس, مع منظومة الأمم المتحدة للتنمية بنواكشوط على الوثيقة الإطار لمساعدات التنمية المقدمة من طرف المنظومة خلال الفترة الممتدة ما بين 2012 و 2016، ويقدر الغلاف المالي للمساعدات المبرمجة ب 215 مليون دولار أي ما يعادل 7 ر58 مليار أوقية.

وقال سيدي ولد التاه وزي الاقتصاد الموريتاني, إن هذا الحدث يكتسي طابعا متميزا حيث جاء التوقيع على هذه الوثيقة في بداية الخماسية الأخيرة من الفترة المحددة لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية التي يعتبر تحقيقها أولوية بالنسبة للحكومة الموريتانية وشركائها في التنمية وفي طليعة هؤلاء منظومة الأمم المتحدة.



وأوضح ولد التاه الذي وقع هذه الوثيقة الإطار مع كومبا مار كاديو منسقة منظومة الأمم المتحدة للتنمية بموريتانيا أن هذه الاتفاقية تأتي كذلك في وقت اكتملت فيه خطة العمل الثالثة للإطار الاستراتيجي لمحاربة الفقر التي تغطي الفترة ما بين 2011 و 2015 والتي تقدم رؤية جديدة لموريتانيا في أفق 2015 التي تتركز على أولويات مكافحة الفساد وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

ومن جهتها, أكدت كمبا مار كاديو منسقة منظومة الأمم المتحدة للتنمية أن هذه الوثيقة الإطار التي تم توقيعها تمثل ثمرة مسلسل انطلق في ماي 2010 كما تؤكد على التزام القطاعات التقنية المعنية ومنظمات المجتمع المدني والشركاء التقنيين والماليين وكذلك مجموعة وكالات برنامج الأمم المتحدة للتنمية لمضاعفة الجهود من أجل تحقيق الأهداف المسطرة.

واستعرضت محاور التعاون بين موريتانيا ومنظومة الأمم المتحدة التي ترتكز على أربعة محاور هي مكافحة الفقر والأمن الغذائي والنفاذ إلى الخدمات الاجتماعية والمحافظة على البيئة وتحسين الحكم الرشيد.


نقلا عن صحراء ميديا