مشاهدة النسخة كاملة : أحمد ولد داداه: النظام لم يعد قابلا للإصلاح والحل في إسقاطه


ام خديجة
05-27-2011, 01:42 PM
أحمد ولد داداه: النظام لم يعد قابلا للإصلاح والحل في إسقاطه

http://www.essirage.net/images/stories/remote/http--www.alakhbar.info-index.phprex_resize200w__ali2004-1184580528_1.jpg

قال زعيم المعارضة الديمقراطية ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لم يعد قابلا للإصلاح ويجب العمل على إسقاطه، حفاظا على كيان الدولة الموريتانية من الاندثار.

وشن ولد داداه في مهرجان شعبي نظمه أمس بمقاطعة توجنين هجوما لاذعا على ولد عبد العزيز واتهمه بتسيير البلاد طبقا لمزاجه، مضيفا أن " التغيير قادم لامحالة"



ودعا ولد داده الشباب الموريتاني لمواصلة الاحتجاجات السلمية لإنقاذ البلد من السقوط في مهب الريح بفعل السياسات التي ينتهجها النظام. وانتقد ولد داداه سلوك الرئيس الموريتاني تجاه خصومه واصفا احتجاز المير السابق للصناديق الشعبية للإدخار والقرض أحمد ولد خطري والوزير ولد الدادة بأنه مخالف للقانون ويدخل في إطار تصفية الحسابات، ولا علاقة له بمحاربة الفساد، داعيا إلي الإفراج عنهما أو تقديمهما لمحاكمة عادلة فورا.



واعتبر ولد داداه أن قطاع الصحة في موريتانيا يشهد حالة " موت سريري" ، بفعل مركزة الدولة في شخص الرئيس وسحب كافة صلاحيات الوزراء منهم، مما أثر بشكل سلبي على أداء الإدار في كافة الدوائر الحكومية، يضيف ولد داداه.



من جهة ثانية قال النائب البرلماني في حزب التكتل يعقوب ولد امين إن موريتانيا اليوم "توجد على مفترق طرق، إما أن يبادر النظام بالإصلاح وتصحيح المسار أو يواجه البلد ما حصل في مصر وتونس ومصير بن على ومبارك" .

وقال ولد امين إن موريتانيا تعيش دون قانون ولا عدالة والدليل على ذلك تعهد الرئيس لزوجة السجين ولد خطري بالإفراج عنه مما يعني أنه "لا يوجد قضاء ولا عدالة وعزيز من يسجن ومن يحرر". على حد تعبيره .


نقلا عن السراج