مشاهدة النسخة كاملة : قبائل تهدر دم صالح وتتعهد ترحيله خلال يومين


أبوسمية
05-27-2011, 01:58 AM
قبائل تهدر دم صالح وتتعهد ترحيله خلال يومين

أهدر وجهاء قبليون في اليمن دم الرئيس علي عبدالله صالح لارتكابه “العيب الأسود” بقتل ثلاثة من الزعماء القبليين بقصف على منزل صادق الأحمر عندما كانوا يقودون وساطة لوقف القتال في صنعاء، وتعهد الوجهاء بترحيل صالح خلال يومين بعمل عسكري، ودعا الأحمر القبائل إلى الالتفاف حوله بسرعة، ونفى أي وساطة بينه والرئيس ووصفه ب”الكذاب” وتعهد إخراجه من السلطة “حافي القدمين” .
وفيما أصدر النائب العام مذكرة باعتقال أنجال الشيخ عبدالله بن الحسين الأحمر، سقط 56 قتيلاً خلال الليل قبل الماضي ويوم أمس في اشتباكات وقصف بالأسلحة الثقيلة، وتحول شمال صنعاء إلى مدينة أشباح مع تزايد نزوح السكان إلى خارج العاصمة .
وجددت الولايات المتحدة دعوتها إلى صالح للتنحي الفوري عن السلطة، وقررت ترحيل عائلات دبلوماسييها من اليمن، كما طالبته فرنسا بتوقيع اتفاق نقل السلطة في إطار المبادرة الخليجية وحمَّلته المسؤولية عن إهراق الدماء .
ودعت مسؤولة السياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون الرئيس اليمني إلى الرحيل الفوري ونصحته بسماع مطالب اليمنيين وأصدقاء اليمن .
كما دانت بريطانيا تصاعد العنف في اليمن، وقررت خفض عدد موظفي سفارتها في صنعاء .
ومن المقرر أن يخرج ملايين اليمنيين اليوم في جمعتي “سلمية الثورة” التي دعا إليها شباب التغيير و”النظام والقانون” التي دعا إليها حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم .

نقلا عن دار الخليج