مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق مهرجان حداء الصحراء


ام خديجة
05-26-2011, 02:51 AM
انطلاق مهرجان حداء الصحراء

http://imageshack.us/m/844/6279/imagesimgnewsimgimg1127.jpg

افتتحت قبل لحظات في المركب الأولمبي بالعاصمة الجلسة الافتتاحية لمهرجان حداء الصحراء للإنشاد و الشعر الذي تنطمه جمعية المستقبل للدعوة و الثقافة و التعليم، وسط حضور جماهيري كبير.

ويشارك في هذا المهرجان لفيف كبير من الشعراء والمنشدين قادمين من دول عربية وإسلامية .

http://imageshack.us/m/339/7128/imagesimgnewsimgimg1118.jpg

و قد بدأ هذا الإفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الإمام القارئ الحسن ولد حبيب الله، قبل أن يفسح المجال أمام العلامة حمدن ولد التاه رئيس رابطة العلماء الموريتانيين الذي ألقى كلمة ترحيبية باسم موريتانيا بالضيوف الأجانب.

http://imageshack.us/m/864/9733/imagesimgnewsimgimg1119.jpg

وقد أوضح العلامة في هذه الكلمة سعة الدين الإسلامي الذي قال إنه ليس دين تضرع وبكاء، وإنما هو دين فرح وسرور وابتسامة .



وقال العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم إن السائر علي طريق الله وسنة رسول محمد صلي الله عليه وسلم يمر بمنزلقات خطيرة ومراحل صعبة، لا بد له من حداء يسر وجدانه ويعين على الاستقامة على الطريق، تماما كما يعين الحداء الإبل على مواصلة السير في الهاجرة ،وهو من فطرة الله التي فطر الناس عليها.

وقال الشيخ الددو إن الحداء المقصود في المهرجان ليس حداء الصوت والصحراء ليست صحراء معينة، وإنما الصحراء الحقيقية هي الطريق في الحياة والحداء هو ما يحرك الهمم، ويعين على الاستقامة على الطريق وقال العلامة الددو إن جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم احتاجت في سيرها عي طريقه الله ورسوله إلي "حداء" يؤنسها في تلك الرحلة الميمونة، ولذلك ـ يضيف العلامة الددو ـ كان أول مهرجان لها متعلق بالكلمة الأولي من اسمها وهي الدعوة والثاني بالكلمة الثانية وهي الثقافة، مؤكدا علي أن يكون الثالث عن التعليم وهو الكلمة الأخيرة من اسم الجمعية".

http://imageshack.us/m/228/2678/imagesimgnewsimgimg1116.jpg

من جانبه ألقى الأمين العام لجمعية المستقبل د. محمد محمود ولد سيدي كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام وشكر وزارة الثقافة والشباب والرياضة على التعاون البناء الذي ساعد على تنظيم هذه التظاهرة.

كما تناول الكلام الأمين العام لوزارة الثقافة والرياضة الموريتانية الخليل ولد الجيد الذي عبر عن اهتمام قطاعه بالثقافة معربا عن دعم قطاعه لمهرجان جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم ". وقال ولد الجيد إن دعم وزارته للثقافة والرياضة يأتي في جو تشهد فيه البلاد من الهدوء والاستقرار، مشيرا إلي الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لهذا القطاع".

وشهدت فعاليات الافتتاح عروضا إنشادية مع فرقة الإنشاد الموريتانية مع المنشد الشاب عمر ولد حمادي والفرق الإنشادية المشاركة.

نقلا عن السراج