مشاهدة النسخة كاملة : حماية الوحدة أساس المواطنة


أبوسمية
05-26-2011, 01:46 AM
حماية الوحدة أساس المواطنة

قالت رئيس اللجنة الوطنية للنساء بالحزب الحاكم عيش فال فرجس إن ترسيخ ثقافة المواطنة وحماية الوحدة الوطنية بموريتانيا أهم أولويات حزب الإتحاد من اجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا.
وقالت عيش فال فرجس في مهرجان اللجنة الختامي بمقاطعة الرياض إن الهدف من المهرجانات السالفة هو إبراز الخطاب السياسي للحزب وتفعيل دور المرأة الحزبية وتثمين ماحظيت به من عناية وتحسيس المناضلين حول ما تم انجازه من مكتسبات والدفاع عن تلك المكتسبات وحمايتها.
ودعت السيدة عيشه فال بنت ميشل فرجس ،عضو المكتب التنفيذي ورئيسة اللجنة الوطنية لنساء الحزب في كلمة لها بالمناسبة،النساء المناضلات في حزبها إلى التمسك بالخطاب السياسي للحزب وإبراز الانجازات التي تحققت في فترة وجيزة بتوجيه مباشر من رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز .
وأبرزت بنت فرجس العناية التي حظيت بها الطبقة الفقيرة كدكاكين دعم الأسعار وتوزيع القطع الأرضية وإقامة شبكات الطرق والمياه والكهرباء إضافة إلى ماتم حله من مشاكل اقتصادية واجتماعية للطبقة العاملة في مجالات عديدة كقطاع الصحة والمناجم وزيادة رواتب عشرة آلاف متقاعد .
وأضافت بنت ميشل إن النساء في حزبها برهن على جدارتهن بآداء دورهن المتميز خلال سلسلة المهرجانات التي نظمت في مقاطعات نواكشوط التسع ،حيث لعبت المرأة خلالها كل الأدوار.
وطالبت السيدة عيشه فال المناضلات بالمشاركة في تعزيز وحماية الوحدة الوطنية ودعم جهود رئيس الجمهورية في هذا الصدد ،مثمنة الأولوية التي أعطيت للمواطنين للعائدين
من والقرار الأخير المتعلق بضرورة التعرف على قبور المفقودين .
أما زينب بنت أييه ،عضو اللجنة الوطنية للنساء ورئيسة لجنة الإشراف فقد اشادت بالدور الرائد للمناضلات الحزبيات على مستوى مقاطعة الرياض وتمسكهن بمبادئ الحزب وأهدافه وتثمينهن لما تحقق من انجازات عديدة كما تقول.
وأكدت بنت أييه إن النساء في حزب الاتحاد يلعبن دور الجندي المجهول لتحقيق أهداف الحزب، وطالبتهن بالتمسك الدائم بتلك الأهداف النبيلة .

نقلا عن الأخبار