مشاهدة النسخة كاملة : احتواء أزمة "لبيزي" والإفراج عن كل المعتقلين


أبوسمية
05-26-2011, 01:42 AM
احتواء أزمة "لبيزي" والإفراج عن كل المعتقلين

احتوت السلطات الموريتانية أزمة "لبزي" بمقاطعة كوبني مساء اليوم الأربعاء 25-5-2011 وأفرجت عن كل المعتقلين ، كما أمر الوالي بتوقيف البئر المتسببة في الأزمة القبلية علي الحدود الموريتانية المالية.
وقالت مصادر محلية بالقرية الحدودية في حديث هاتفي مع "الأخبار" إن والي الولاية الشيخ ولد عبد الله قد وصل زوال اليوم إلي القرية صحبة حاكم المقاطعة وقادة الأجهزة الأمنية بعد أن أمر بالإفراج عن كافة المعتقلين ،وحاول التوصل إلي اتفاق بين أطراف النزاع لحل الأزمة التي عاشتها المنطقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.
وتقول المصادر إن سكان القرية أعربوا عن استعدادهم لفتح المجال أمام كل القادمين إليهم للشرب من الآبار الموجودة لكنهم رفضوا أن يقوم رجل أعمال مثير للجدل بحفر بئر داخل القرية وتحت حراب الأمن مطالبين السلطات الإدارية بحماية الهدوء الحاصل وضبط العناصر الراغبة في توتير الأجواء.
وتقول مصادر "الأخبار" إن الوالي سحب عناصر الحرس من المنطقة وأمر بتوقيف البئر وعاد إلي مدينة لعيون بعد أن أفرج عن كل الأشخاص الذين طالتهم عملية التوقيف خلال اليومين الماضين.
وقال أحد أبناء القرية في حديث مع "الأخبار" نأمل أن تعود الحياة إلي طبيعتها ، لقد هدأت النفوس وزال التوتر ونأمل أن تكون السلطات الإدارية والأمنية قد اتخذت قرارها بشأن توقيف البئر المثير للجدل بين السكان وأحد رجال الأعمال الوافدين إلي المنطقة من مقاطعة لعيون.

نقلا عن الأخبار