مشاهدة النسخة كاملة : مجدداً , Sony تتعرض لعملية قرصنة اخرى , و هذه المرة لموقع Sony Ericsson eShop


camel
05-25-2011, 06:49 PM
Sony تتعرض لعملية قرصنة اخرى , لموقع Sony Ericsson eShop

http://imageshack.us/m/62/8294/thumbnailphpfilesonyeri.jpg (http://www.mushahed.net/vb)

يبدو ان المشاكل تطارد Sony باستمرار , فقد اعلنت الشركة اليوم عن اختراق جديد لموقع تابع لها و سرقة بيانات اكثر من 2,000 مستخدم تحتوي على اسماءهم وعناوين البريد الالكتروني الخاصة بهم . القرصان يطلق على نفسه اسم Idhoc هو بحسب قوله لبناني الجنسية , فقد قال في رسالة الكترونية ارسلها الى موقع Softpedia بانه اكتشف خطأ برمجيا و استغله من خلال هجمة SQL injection مما سمح له البحث عن البيانات و سرقتها من النسخة الكندية من موقع Sony Ericsson eShop و هو المتجر الالكتروني لهواتف المحمولة و ملحقاتها .
حيث استطاع القرصان الوصول الى بيانات ما يقارب 2,000 زبون تتضمن الاسماء و عناوين البريد الالكتروني .
lvette Lopez Sisniega المتحدثة باسم قطاع الاتصالات في شركة Sony Ericsson قالت في تعليق على عملية الاختراق :"قامت الشركة بايقاف هذا المتجر الالكتروني , يمكننا التاكيد ان عملية الاختراق تخص الموقع هذه وحده و هي ليست متصلة باي خدمة من خدمات Sony Ericson الاخرى ".
و اوضحت Sisniega انه لم يتم سرقة اي بيانات اخرى غير الاسماء و عناوين البريد الالكتروني , اي انه ما من بيانات بنكية تم كشفها .
و كانت شركة Sony ضحية لهجمات الكترونية مكثفة منذ نيسان الماضي , عند اختراق شبكة PlayStation Network و التي تم اغلاقها لاحقا .
نقلا عن بوابة الأخبار التقنية