مشاهدة النسخة كاملة : مصر تفتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم


أبوسمية
05-25-2011, 06:29 PM
اعتبارًا من السبت المقبل
مصر تفتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم

http://imageshack.us/m/833/5872/datafiles5ccache5ctempix.jpg

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم، اعتبارًا من يوم السبت المقبل (28/5)، باستثناء أيام الجمعة والعطل الرسمية، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
وقال مصدر مصري مسؤول في بيان صحفي مكتوب، صدر اليوم الأربعاء (25/5)، إن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية".
وأضاف أن السلطات المصرية اتخذت عدة إجراءات لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية، ابتداء من السبت المقبل، حيث تقرر تنفيذ آلية الدخول التي كانت منفذة قبل عام 2007. وقال "إن هذه الآلية تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور الأقل من 18 عامًا والأكثر من 40 عامًا، والأبناء القادمين برفقة والديهم والمعفيين من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول".
وجاء في البيان أنه سيُسمح، أيضا، طبقا لهذه الآلية، للأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر وهوية فلسطينية، والقادمون للدراسة شرط تقديمهم ما يفيد ذلك، والقادمون عبر منفذ رفح للعلاج بموجب تحويل طبي.
وأوضح أن الأعمار من 18 عامًا وحتى 40 عامًا يجب عليهم الحصول على تنسيق مسبق من السفارات المصرية في الخارج، أما القادمون إلى مصر من قطاع غزة والضفة الغربية فعليهم الحصول على تنسيق من السفارة المصرية في رام الله.
وبالنسبة للفلسطينيين الذين لا تنطبق عليهم شروط الدخول المشار إليها سابقا، أوضح البيان أن السفارة الفلسطينية في القاهرة تتولى التنسيق مع الجهات المعنية في مصر لنقل هؤلاء من وإلى قطاع غزة.
وبشأن دخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة للظروف الحالية؛ قال المسؤول المصري "إن السلطات في مصر مستمرة في تطبيق القواعد الخاصة بدخول هؤلاء، والتي تقضي بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية".

نقلا عن المركز الفلسطيني