مشاهدة النسخة كاملة : النقابة الوطنية تهنئ الاساتذة بنجاح الاضراب وتؤكد مواصلة النضال


ام خديجة
05-25-2011, 02:43 PM
النقابة الوطنية تهنئ الاساتذة بنجاح الاضراب وتؤكد مواصلة النضال

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_25_05_2011_15_30_41.jpg

قالت النفقابة المستقلة لاساتذة التعليم الثانوي ( SIPES ) انها "ماضية في خطها النضالي دون مواربة أو مزايدة"، معلنة تنويع أساليبها الاحتجاجية بما يناسب كل مرحلة.

وهنأت النقابة في بيان وزعته في نواكشوط زوال اليوم الاربعاء كافة الاساتذة بالنجاح الباهر الذي حققه الاضراب ،منددة بكل اسلوب يعكر من صفو الاضراب ويعطل الحقوق النقابية للاساتذة .
وهذا نص البيان:
أسدل الستار أمس على مشهد من سلسلة الروائع النضالية التي يسطرها الأساتذة في الدفاع عن حقوقهم، مع ذهول تام وصدمة لدى مسؤولي الوزارة بعد أن بذلوا أقصى جهد من أجل إفشال الإضراب دون جدوى.
وبهذه المناسبة نؤكد في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي ( SIPES ) للأساتذة والرأي العام الحصيلة النهائية للإضراب والتي حافظت على حدود 80% على المستوى الوطني منذ اليوم الأول.
وهكذا تعطلت الدراسة بشكل كامل في انواذيب وتجكجة والمجرية وكيهيدي وجول ودافور.
وتعطلت بشكل شبه كامل في العيون وكبني وتامشكط وفي أغلب مؤسسات وانبيكه ازويرات وأطار وألاك وروصو والمذرذرة واركيز وكرمسين وثانوية بوكي ومكطع الحجار و ثانوية الجديدة وإعداديات لكصر ودار النعيم 3 وإعدادية توجنين 2 وإعدادية تيارت1 وعرفات 7 وإعدادية الرياض 1 والثانوية العربية والإعدادية العربية وإعدادية دار النعيم 1 في انواكشوط.
كما انشلت بشكل كبير في تنبغة وجكني وآمرج وباسكنو وإعدديات النعمة وإعدادية كيفة رقم 3 وثانوية كيفة رقم 2 وثانوية كرو وكنكوصة ثانويات توجنين1 و2 وثانوية البنين رقم2 وإعدادية البنات وإعدادية توجنين 3 وثانوية الميناء والسبخة وثانوية عرفات 2 وإعداديات دار النعيم 2 و4 والرياض 2.وثانوية دار النعيم وإعدادية الميناء 2 .
كما تزايدت نسبة الإضراب في مؤسسات مقاطعة أبي تلميت بشكل كبير.
إن النقابة إذ نهنئ الأساتذة بهذا النجاح الباهر والذي يعد بحمد الله وعونه سمة بارزة في كافة نشاطاتهم الاحتجاجية، لتندد بكل أسلوب يمكن أن يعكر صفو نضال الأساتذة في منتصف الطريق أو بدايتها.
ونرى في النقابة أنه من فضول القول التذكير بأن أيا من احتجاجاتنا لم يأت إلا بعد كثير من المتابعة إلى مستوى الروتينية لمطالب الأساتذة، سواء تعلق الأمر بالمراسلات الإدارية أو طرح المشاكل مباشرة على المسؤولين من رئيس الجمهورية إلى أبسط مسؤول وهو ما وثقناه سابقا في العديد من.
ونلفت انتباه الأساتذة والرأي العام إلى أنه مع إدراكنا لحجم نقابتنا ومدى التفاف الأساتذة حولها وقدرتها على خوض الإضرابات بنجاح متميز منفردة كما أثبتت تجارب سابقة فإن ذلك لم يمنعنا من مد يد التنسيق لكل من ألمحنا فيه مستوى من الجدية لكن ما يبدو مريبا أن يحاول الإيماء إلى أن التنسيق إملاء، مع محاولة أن يبدأ التاريخ من يوم محدد وهو ما لا يخدم الشراكة بحال من الأحوال.
وإننا لنؤكد بذات المناسبة مضينا في الخط النضالي دون مواربة أو مزايدة، كما نعلن تنويع أساليبنا النضالية بما يناسب كل مرحلة وفترة.
ونترك كل الخيارات المشروعة قائمة، ونهيب بالأساتذة أن يستغلوا كافة الفرص النضالية بكل جرأة ومسؤولية واحترام.

نقلا عن ونا