مشاهدة النسخة كاملة : تكريم للرياضيين الموريتانيين المشاركين في دورة الجزائر


ام خديجة
05-25-2011, 01:12 PM
تكريم للرياضيين الموريتانيين المشاركين في دورة الجزائر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__chess.jpg

نظم الملحق العسكري بالسفارة الموريتانية بالجزائر العقيد أبه ولد البو حفل عشاء للوفد الرياضي الموريتاني المشارك في بطولة شطرنج المنطقة الإفريقية 4.1 المقامة في ولاية تيبازه الجزائرية.

وقد أقيم الحفل في فندق تاج محل بالجزائر العاصمة و حضره إلى جانب الملحق العسكري المستشار الأول بالسفارة ،و الأمين العام للاتحادية الموريتانية للشطرنج رئيس الوفد عالي مختار اكريكد ، والمقدم / إبراهيم ولد ميلود – رئيس نادي الشطرنج العسكري باكجوجت ،و المدير الفني للاتحادية /مولاي ولد بيديه ، و المدرب الوطني / محمدن ولد بوبكر.

وقد أعرب الملحق العزيز عن اعتزازه بالأداء الجيد للفريق في بداية المنافسات و تمنى لجميع أعضائه التوفيق في الجولات المتبقية.
وكان عدد من لاعبي الشطرنج بموريتانيا قد تمكنوا من تحقيق النتائج التالية في الجولات الأربع الملعوبة حتى الآن:
-1 داود ولد الصبار: نقطتين ونصف
2- ابراهيم ولد همام : نقطة وتعادلين
3- المصطفى ولد اكار : نقطة ونصف
كما تمكن ثلاثة مدربين من اجتياز مسابقة امتحان دورة مدربي الشطرنج المقامة على هامش
البطولة و حصلوا ثلاثتهم على لقب مجاز في تعليم الشطرنج، و من المرجح أن يحصل بعضهم على لقب مدرب دولي في اللعبة قريبا عندما يتم التصديق على النتائج من طرف لجنة المدربين في الاتحاد الدولي للشطرنج.
و تتواصل البطولة المكونة من تسع جولات حتى يوم 28 مايو الجاري حيث سيلتقي داود ولد الصبار غدا برسم الجولة الخامسة بطل ليبيا حسين الصابري ، و سيلعب ابراهيم مع بطلة الجزائر مغراوي ليلى ، بينما سيواجه المصطفى ولد اكار مدكوش سعيد من فريق الجزائر.


نقلا عن الأخبار