مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان لجمعية المستقيل للشعر والأنشدوة بموريتانيا


ام خديجة
05-25-2011, 01:09 PM
مهرجان لجمعية المستقيل للشعر والأنشدوة بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__tt_1.jpg

ينطلق مساء اليوم الأربعاء بالملعب الأولمبي بنواكشوط مهرجان حداء الصحراء للشعر والإنشاد الذي تنظمه جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والتعليم التي يترأسها العلامة محمد الحسن ولد الددو.

ويشارك في المهرجان شعراء من دول عربية وإسلامية مختلفة وكذلك منشدين كبار وشخصيات مهتمة بالفن الإسلامي الملتزم، هذا إضافة إلى شعراء ومنشدين من موريتانيا.

ويشارك في المهرجان الأمين العام لرابطة الفن الإسلامي العالمي ورئيس جامعة مكة المفتوحة الدكتور على بن حمزة العمري والمنشدان العالميان محمد أبو راتب ويحي حواء بالإضافة إلى فرق إنشادية أخرى (فرقة اليرموك، وفرقة الأقصى، وفرقة الهدى، وفرقة صدى شنقيط).

وينتظر أن تكون التظاهرة الأولى من نوعها في موريتانيا هي الأضخم على المستوى الوطني خاصة إذا ما نظرنا إلى برنامجها المشحون بالجلسات العلمية التي تتناول نظرة الإسلام إلى الفن؛ وأسس العلاقة بينهما، وكذلك رسالية الأنشودة الإسلامية، هذا فضلا عن أخرى تتناول شعر المقاومة وجوانب من الشعر الموريتاني بشقيه الشعبي والفصيح.

وسينعش هذه الجلسات مفكرون إسلاميون وأكادميون متخصصون، فيما ستصاحب هذه الجلسات أيضا فقرات إنشادية منوعة تقوم عليها الفرق الإنشادية المشاركة.

وينتظر أم يكون هذا المهرجان الكبير والأول من نوعه في موريتانيا مناسبة لتقبل الجمهور الموريتاني للأنشودة الإسلامية على نطاق أوسع باعتبارها بديلا إسلاميا يحمل رسالة خالدة و له محبيه ورواده على المستوى الوطني.


نقلا عن الأخبار