مشاهدة النسخة كاملة : "حماية المصالحة" يدعو للمشاركة بمسيرات أهالي المعتقلين السياسيين


أبوسمية
05-25-2011, 09:43 AM
ستمتد بالأسبوع المقبل إلى القاهرة وعمان
"حماية المصالحة" يدعو للمشاركة بمسيرات أهالي المعتقلين السياسيين

http://imageshack.us/m/233/1190/datafiles5ccache5ctempif.jpg

دعا "ائتلاف حماية المصالحة" الفلسطينية إلى المشاركة في مسيرتين لأهالي المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالضفة الغربية، احتجاجًا على "استمرار الاعتقال السياسي، رغم مضيّ نحو ثلاثة أسابيع على توقيع اتفاق المصالحة".
وكانت "لجنة أهالي المعتقلين السياسيين" في الضفة قد دعت للمشاركة في الاعتصام الجماهيري، الذي سينظم يوم غد الخميس (26-5)، في محافظتي نابلس والخليل بالضفة الغربية المحتلة، احتجاجًا على "استمرار الاعتقال السياسي، ورفضًا لسياسة الاستدعاءات غير القانونية التي تنفذها الأجهزة الأمنية، وتضامنًا مع المفصولين من وظائفهم على خلفيات سياسية".
وقال الائتلاف في تصريح صحفي مكتوب صباح اليوم (25-5) "إن المشاركة في هاتين المسيرتين، هو جزء من تحرّك أوسع يُعد له ائتلاف حماية المصالحة؛ حيث سيبدأ الأسبوع المقبل في العاصمة الأردنية عمان، إضافة إلى العاصمة المصرية القاهرة، التي رعت اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي "حماس" و"فتح"، من أجل القيام بدورها بالعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه، لا سيما فيما يتعلق بملف المعتقلين السياسيين".
وكان الائتلاف قد أكد في بيان سابق: "إننا في الائتلاف، ومن منطلق حماية اتفاق المصالحة الفلسطينية والحرص على عدم العودة إلى حالة الانقسام، نناشد الرئيس محمود عباس بتوجيه تعليماته إلى الأجهزة الأمنية بالالتزام بما تنص عليه بنود المصالحة، والتوقف عن حملات الاستدعاء والاعتقال لما في ذلك من أثر سلبي يهدد المصالحة برمتها".
وأضاف الائتلاف: "حريّ بالفعاليات الشبابية الخروج في مسيرات احتجاجًا على الاعتقالات السياسية، التي لم تتوقف، وذلك بسبب عدم الاستجابة للمطالب بوقفها، والتي هي نتائج حالة الانقسام السوداء على الشعب الفلسطيني".
ولفت الائتلاف النظر إلى أنه يُعد حاليًا التقرير الثاني، الذي يتضمن رصد خروقات اتفاق المصالحة الفلسطينية من الجانبين الموقعين عليه؛ مشيرًا إلى أن هذا التقرير رصد توسعًا في دائرة التجاوزات والاعتقالات.
وكان "ائتلاف حماية المصالحة" قد حذّر من أنه "في حال عدم الاستجابة لمطالبه بوقف خرق اتفاق المصالحة؛ فإنه سيدعو إلى الخروج في سلسلة تظاهرات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة وأمام السفارة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة وعمان وبعض الدول الأوروبية؛ للتعبير عن رفض خرق الاتفاق والضغط من أجل إغلاق ملف الاعتقالات السياسية، الذي يؤرق أبناء الشعب الفلسطيني الحريص على وحدته".

نقلاعن المركز الفلسطيني