مشاهدة النسخة كاملة : حماس تدعو لدعم المقاومة ردًا على خطاب نتنياهو


أبوسمية
05-25-2011, 02:02 AM
طالبت بإعادة النظر في خيار المفاوضات
حماس تدعو لدعم المقاومة ردًا على خطاب نتنياهو

http://imageshack.us/m/268/1364/datafiles5ccache5ctempi.jpg

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس رفضها لما جاء في خطاب رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، وقالت إنه "جاء مليئاً بالتزييف والإنكار لحقائق الواقع والتاريخ، وكشف عنصريةً وتعالياً وتطرفاُ صهيونياً تجاه الشعوب العربية".
وصرح مصدر مسؤول في الحركة اليوم الثلاثاء (24-5) أن "الخطاب لم يحمل أي مضمون سياسي جديد، سوى التأكيد على الرؤية الصهيونية الاحتلالية، من خلال إعلان التمسك بالقدس عاصمةً للكيان الصهيوني، ورفضه لحق العودة، والانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967"، مضيفا أن هذا الأمر "يعني استمرار سياسة الاحتلال والعدوان وإنكار الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني".
وقال المصدر " إننا في حركة حماس نؤكد رفضنا للتدخلات الصهيو-أمريكية في الشؤون الفلسطينية الداخلية من خلال رفضهم للمصالحة الوطنية، والتي نؤكد تمسكنا بها مع أشقائنا في حركة فتح والفصائل الفلسطينية كافة، حماية لشعبنا ولحقوقنا الوطنية".
ودعت الحركة رئيس السلطة محمود عباس ولجنة المتابعة العربية إلى إعادة النظر في خيار المفاوضات الذي ثبت فشله، كما دعتهم "إلى بلورة رؤية إستراتيجية جديدة تعتمد على دعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني بكافة الأشكال في مواجهة الاحتلال الصهيوني المتغطرس".

نقلا عن المركز الفلسطيني