مشاهدة النسخة كاملة : مراقبو "التضامن" يشكون مجددا غياب عقود العمل


أبوسمية
05-25-2011, 01:50 AM
مراقبو "التضامن" يشكون مجددا غياب عقود العمل

قال متحدث باسم المراقبين العاملين في برنامج "التضامن 2011" في منطقة نواكشوط، إنهم يعانون بشكل دائم من تأخر رواتبهم لشهرين، وكلما تسلموا راتب شهر يكونون مدينين للدولة بمرتب شهر إضافي، في وقت لم يتسلموا بعد عقود العمل، بسبب عراقيل متجددة، في وقت من المقرر أن تنتهي العملية في 22 يونيو.
وانتقد المتحدث بشدة بيروقراطية وزارة التجارة، خاصة أمينها العام الذي قال إنه يعرقل تسليمهم عقود العمل، وأنهم كلما استفسروا من الجهات المعنية في الوزارة تبلغهم أن الأمين العام هو المسؤول عن تأخير توقيع العقود وتسليمها للمراقبين المسؤولين عن متابعة العملية على مستوى المتاجر المتواجدة في مختلف مقاطعات نواكشوط، رغم مضي 5 أشهر على انطلاق العملية في مطلع يناير 2011.
وقال المتحدث إنه تم اقتطاع رسوم من مرتباتهم لأجل فتح حسابات بنكية لهم، رغم أن لديهم حسابات أصلا بأسمائهم، معربين عن خشيتهم أن تكون تلك الرسوم ذهبت إلى جيوب خاصة.
واشار المتحدث إلى أنهم يقدرون عاليا اهتمام رئيس الجمهورية و الوزير الأول بالعملية ودعمهم لها، إلا أنه قال إن المسؤولين المباشرين في وزارة التجارة لا يقدرون جهود عمل المراقبين، بل ويمارسون في حقهم الظلم أحيانا، و طالب المتحدث بتمديد عملية التضامن، لحاجة المواطنين لها، ولكونها وسيلة عمل لعشرات الشباب العاطلين عن العمل، قائلا إنهم يطالبون بالتمتع بأبسط الحقوق كعطلة يوم السبت مثلا.

نقلا عن تقدمي