مشاهدة النسخة كاملة : مركزيتان نقابيتان تدينان إقصاء الحكومة لهما


ام خديجة
05-24-2011, 07:35 PM
مركزيتان نقابيتان تدينان إقصاء الحكومة لهما

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=222w__imaty__hamadi .jpg

وزيرة الوظيفة العمومية والشغل اماتي بنت حمادي (الأخبار - أرشيف)

أدانت الكونفدراليتان العامة لعمال موريتانيا والوطنية للشغيلة الموريتانية في بيان مشترك بينهما توصلت الأخبار بنسخة منه إقصاء الحكومة الموريتانية لهما من تشكلة الوفد النقابي الممثل للعمال الموريتانيين في أشغال الدورة 100 لمؤتمر الشغل الدولي المزمع انعقادها بداية شهر يونيو (حزيران) المقبل في جنيف باسويسرا .

كما انتقدتا إقصاءهما من عضوية المجلس الوطني للشغل والتشغيل و الضمان الاجتماعي.
وقال البيان إن المنظمتين لا تجدان من تفسير لهذا" الاستهداف المتعمد سوي كونه عقابا لهما لتبنيهما لخيار الاستقلالية التامة عن الحكومة و أرباب العمل".

وشجبت المركزيتان "بشدة انتهاك الحكومة الموريتانية لميثاق منظمة الشغل الدولية الذي ينص علي إلزامية تعيين مندوب العمال إلي المؤتمر الدولي للشغل بالاتفاق مع المنظمات الوطنية الأكثر تمثيلا".

وطالبتا الحكومة الموريتانية بتطبيق مقتضيات المادة 90 من مدونة الشغل التي تنص علي وجوب تحديد المنظمات النقابية الأكثر تمثيلا بمقرر صادر عن الوزير المكلف بالشغل طبقا للمعايير التي حددتها المادة 265 من نفس المدونة. وختمتا بالتحذير من مغبة التمادي في الاستهزاء بالعمال الموريتانيين و المنظمات المهنية التي تمثلهم.

وأكدتا على أن الضغوط التي تمارس عليهما من طرف الحكومة لن تثنيهما عن مواصلة مسارهما في الدفاع عن حقوق العمال الموريتانيين و مصالحهم".


نقلا عن الأخبار