مشاهدة النسخة كاملة : قبور تستحق أن ننبشها


أبوسمية
05-24-2011, 05:41 PM
قبور تستحق أن ننبشها

بدل أن تهتم الحكومة بالبحث عن أسرار الأموات عليها أن تركز على حل مشاكل الأحياء، إذ ليس من المعقول في دولة لا تعرف عدد سكانها ولا حتى عدد موظفيها أن تسعى الحكومة لمعرفة عدد المفقودين فيها .
ثم لنفترض أنه حصلت أخطاء أثناء عملية إحصاء الموتى، كما حدث في مناسبات أخرى، وقام أصحاب القبور المنسية بالتظاهر أمام القصر الرئاسي ، ستكون كارثة، وسنجد أنفسنا في موقف حرج أمام منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة وشركائنا في مائدة بروكسل، يقال والله أعلم أن تلك المائدة حوت الكثير من سمك ابريل.
الحكومة قالت إنها لا تسعى لنبش القبور وأن الأمر يتعلق فقط بإعداد مخطط توبوغرافي لتلك الأضرحة.
والله إذا كانت الحكومة مولعة هذه الأيام بالمخططات التوبوغرافية، فيمكنها أن تعد مثلا مخططا حول ارتفاع الأسعار أو مخططا حول الاحتجاجات التي عمت البلد أو مخططا حول فشل سياساتها.
المهم هو أن تصرف الحكومة نظرها عن قضية القبور فنحن بالكاد نراها اليوم فما بالك إذا غاصت تحت الأرض لتبحث عن قبور المفقودين.
نرجو من الحكومة أن تنفض يديها من هذه القضية وأن تهتم بمعالجة المسائل الملحة ونقول لها إن الاتفاق الذي وقعته مع نقابات الصحة مجحف بنا كمواطنين، فقد كان عليها أن تمنح علاوة الخطر للمريض لأنه أكثر عرضة للخطر من الطبيب بل إننا نطالب بتعميم هذه العلاوة ليستفيد منها كل المواطنين والمواطنات الأحياء منهم والأموات، فنحن في هذا البلد نتعايش منذ خمسين عاما مع كل أنواع الأخطار، خطر الأمراض، خطر الأطباء ، خطر الحكومات المتعاقبة التي جربت فينا حظوظها العاثرة.
كما نرجو من الحكومة أن تحل مشاكلها مع أساتذة التعليم الثانوي وأن تفرج عن مسألة الأسلاك الشائكة ، مع أننا على يقين من أنه حتى إذا تم تحويل كل أساتذتنا إلى أسلاك فإنهم لم يوصلوا شيئا.
ولا يفوتنا هنا أن نشكر الحكومة الحالية لأنها أول حكومة في تاريخ هذا البلد، تجبر عمال مؤسساتنا الإعلامية الرسمية جدا على الإضراب.
نعمة يا أخي نعمة، سنستريح على الأقل لمدة أيام من هذا العبث الإعلامي المزمن.
كل ما فعله هذا الإعلام خلال الخمسين سنة الماضية، التي هي عمر دولتنا التي لم تولد بعد هو أنه مع كل نظام سياسي جديد كان يعيد تشحيم حباله الصوتية ويشدها ثم يقول لنا "وتأتي هذه الخطوة في إطار العناية الفائقة التي توليها السلطات للمواطنين"
حرام عليكم حرام، عن أية عناية فائقة تتحدثون؟، اللهم إلا إذا كانوا يقصدون "العناية المركزة"، التي دخلتاها منذ ولادتنا وحتى اليوم.
نشكر الحكومة ونشد على يدها وندعوها لتوفير كل الظروف والعناية الفائقة للإضراب المنتظر حتى يستمر...ويستمر... ويستمر.
أما الزملاء في الإعلام الرسمي حتى النخاع فنقول لهم "هرمنا...هرمنا، من أجل هذه اللحطة التاريخية"
باختصار نود لو تراجعت الحكومة عن قضية المقابر واهتمت بنا بعدما أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من القبر ، أما إذا كانت مصرة على المضي قدما في هذا الطريق ، فلا بد أن تكون العملية واضحة و شفافة وأن يتم إحصاء كل القبور وفي مقدمتها قطاعاتنا الوزارية التي باتت تختزل الكثير من صمت القبور وأصبح أصحابها يستحقون موقعا متقدما في لائحة المفقودين.

نقلا عن موريتانيد

hamees
05-24-2011, 05:56 PM
كلام جميل ومنطقي لكن يبدو ان كل شيء في بلادنا معكوس حتى ان الاموات اصبحوا اهم من الاحياء

تحياتي