مشاهدة النسخة كاملة : اعتقالات واسعة في صفوف السكان بمقاطعة كوبني


ام خديجة
05-24-2011, 05:34 PM
عتقالات واسعة في صفوف السكان بمقاطعة كوبني

باشرت قوات من الدرك حملة اعتقالات واسعة في صفوف سكان قرية "أبيزيت لعتاريس" بعد رفض السكان المحليين السماح لأحد الأشخاص بحفر بئر داخل القرية بعد ضغوط مارسها والي الولاية الشيخ ولد عبد الله ولد أواه.

وقال السكان إن حاكم مقاطعة كوبني عاد يوم أمس الأثنين 24-5-2011 لإجبار السكان علي القبول بحفر البئر مستخدما القوة العمومية ، غير أن متحدثا باسم السكان رفض الفكرة قائلا إن الظروف التي تمت فيها العملية "مشبوهة وغير مستوعبة من قبل الجميع".

وقال السكان إن الحاكم أصر علي أن يحفر أحد رجال الأعمال القادمين من مقاطعة لعيون بئرا داخل القرية بعد ضغوط مورست من قبل أحد القيادات الأمنية الرفيعة بنواكشوط وجهود بذلت من أكثر من جهة بالولاية لتحقيق الطلب المثير للجدل داخل سكان المنطقة.

وقال السكان في تعليل الرفض إن رجل الأعمال محمد محمود أباه سبق وأن أثار الكثير من المتاعب للسكان المحليين طيلة الفترة الماضية وهو مجرد ضيف ، وليس من الوارد قبول سكان القرية به تحت حراب قوات الدرك والحرس الذي انتشرت بالمنطقة لتأمين عملية حفر البئر.

وتقول مصادر "الأخبار" إن عدد المعتقلين تجاوز ثلاثين شخصا في ظروف وصفت بالقاسية داخل بلدية "قوقي" ، وإن رجل الأعمال بدأ في حفر البئر تحت حماية أمنية مكثفة من قبل عناصر الحرس وسط حالة من الاستياء غير المسبوقة داخل صفوف سكان القرية وأقاربهم بالمقاطعة.

وقال أحد السكان الغاضبين في حديث هاتفي مع الأخبار إن اعتقال السلطات لأبناء القرية وحشرهم في ظروف سيئة كرهائن في انتظار حفر البئر يعيد الكثير من الأسئلة بشأن جدية الدولة في إرساء العدالة متهما السلطات الإدارية بالوقوف وراء الحملة الحالية ومحذرا من تصاعد التوتر بالمنطقة الحدودية في ظل ما وصفه بالعبث بالاستقرار لصالح رجال أعمال محليين.

ووفق مصادر الأخبار فقد اعتقلت السلطات الأمنية حتي الآن الأشخاص التالية أسمائهم بينما يرجح البعض تضاعف عدد المعتقلين خلال الساعات القليلة القادمة وهم :
1- الطيب ولد لمرابط
2- الشيخ التراد ولد السوداني
3- ديدي ولد حمود
4- عبد الله وأببكر
5- بابا ولد التلمودي
6- الناني ولد السوداني
7- ديدي ولد سيدي بون
8- محمد محمود ولد أيبه
9- أيد ولد ممود
10- محمد ولد أعمر
11- سيدي بات ولد لمرابط
12- أن ولد أمود
13- سيدي ولد ممود
14- عبد الله ولد حمود
15- أحمد ولد الخليفة
16- سيد ولد سيد أمحمد
17- سيدي ولد محمد الشيخ
18- محمد الراظي ولدحمود
19- الشيخ أسبيه ولدحمود
20- محمد فال ولد حمود
21- محمد ولد عبد الله
22- محمد المختار ولد ماصه
23- لمام ولد السوداني
24- باب وأمريب
25- أطول عمر ولد سيدي عالي
26- الكار ولد أعمر

• تنبيه : حاولنا أخذ رأي الجهات الإدارية في مقاطعة كوبني غير أن الاتصال بها قد تعذر لذا لزم التنبيه


نقلا عن الأخبار

أبوسمية
05-24-2011, 06:16 PM
شكرا لك على نقل الخبر

الإدارة الموريتانية نجحت فى توزيع الاعتقالات بعدالة لكن القبضة الأمنية هي أقصر الطرق لإسقاط النظام