مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تفرج عن الرهينة الفرنسي "ابييركاماتي


ahmed
02-24-2010, 12:38 AM
(رويترز) - قالت حكومة مالي يوم الثلاثاء ان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي قد أفرج عن الرهينة الفرنسي بيير كاماتي بعد أن أفرجت مالي عن أربعة سجناء اسلاميين بعدما هددت القاعدة بقتل كاماتي ما لم يفرج عنهم.

وقال سيدو سيسوما المتحدث باسم الرئاسة في مالي في الاذاعة الحكومية " نؤكد تحرير بيير كاماتي." وأضاف أن كاماتي الذي خطف في مالي في نوفمبر تشرين الثاني صار الان في قبضة السلطات المالية.

وأطلقت مالي سراح الاسلاميين الاربعة في الاسبوع الماضي بعدما هدد تنظيم القاعدة باعدام الرهينة الفرنسي بيير كاماتي اذا لم تطلق السلطات في مالي سراحهم. ودفع اطلاق سراحهم الجزائر الى سحب سفيرها من مالي في وقت سابق يوم الثلاثاء احتجاجا. وقالت وسائل اعلام جزائرية ان اثنين من الاسلاميين الاربعة جزائريان.

وعبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المقرر أن يزور الجابون يوم الاربعاء عن سعادته لاطلاق سراح كاماتي في بيان. وقال انه شكر أمادو توماني توري رئيس مالي على معالجته للازمة وتعهد بدعم فرنسا في الحرب ضد الارهاب.

كما أعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي مسؤوليته عن خطف ثلاثة أسبان وايطالي رابع.

وشنت الجماعة حملة من التفجيرات الانتحارية والاكمنة في الجزائر لكنها نقلت جزءا كبيرا من أنشطتها الى جنوب الصحراء الكبرى في السنوات الاخيرة