مشاهدة النسخة كاملة : فوضية ترقية الاستثمار تسعي لاستصلاح خليج نواذيبو


ahmed
02-24-2010, 12:34 AM
ورشة عرض نتائج المرحلة الثانية من الدراسة الاستيراتيجية لاستصلاح خليج نواذيبو

(وم ا)-بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمركز التكوين والتبادل عن بعد في نواكشوط أعمال ورشة منظمة من طرف المفوضية المكلفة بترقية الاستثمارات حول عرض نتائج المرحلة الثانية من الدراسة الاستيراتيجية لاستصلاح خليج نواذيبو.

وتهدف هذه الدراسة الى تمكين البلاد من تحقيق اكبر استفادة ممكنة من الموقع الجيوستراتيجي الهام لخليج نواذيبو والآفاق الممكنة عن طريق تطوير نشاطات جديدة أو تلك القائمة أصلا في مجالات المعادن والصيد والسياحة وحماية البيئة .

واوضحت السيدة أماتي بنت حمادي المفوضة المكلفة بترقية الاستثمارات ان قطاعها وصل اليوم الى عرض نتائج المرحلة الثانية من هذه الدراسة المتعلقة بمختلف اوجه الاستصلاح حسب معايير اقتصادية وبيئية وفنية دقيقة،بهدف تمكين البلد من الحصول على محفظة مشاريع استثمارية ذات مردودية .

وأكدت مفوضة ترقية الاستثمارات على اهمية استصلاح خليج نواذيبو،انطلاقا من المقدرات الاقتصادية وفرصها الاستثمارية الواعدة التي تؤهلها لأن تكون قطبا تنمويا بامتياز ودافعا حقيقيا لوتيرة النمو الاقتصادي يساهم في مكافحة الفقر وفي تحسين معيشة المواطنين،تطبيقا.

وأعربت السيدة أماتي بنت حمادي عن ثقتها في ان يشكل عرض نتائج المرحلة الثانية من هذه الدراسة فرصة لاثراء المرحلة الثالثة والأخيرة من خلال المقترحات والتوصيات التى ستصدر عن المشاركين في اعمال الورشة الحالية .