مشاهدة النسخة كاملة : جمعية التعاون بأزويرات تطلق حملتها لسقاية الفقير لصيف 2011


أبوسمية
05-24-2011, 02:24 PM
جمعية التعاون بأزويرات تطلق حملتها لسقاية الفقير لصيف 2011

http://desmond.yfrog.com/Himg838/scaled.php?tn=0&server=838&filename=indexphprexresize333w64.jpg&xsize=640&ysize=640

أطلقت جمعية التعاون لمكافحة الفقر في ازويرات أمس الاثنين الموافق 23/05/2011 حملتها لسقاية الفقير لصيف 2011 ، وتدوم الحملة أشهر الصيف(مايو إلى سبتمبر) وهي الأشهر التي تشتد فيها الحاجة إلى المياه في المدينة خاصة لدى الفئات الأشد فقرا.
وتأتي الحملة هذا العام كما صرح الأمين العام للجمعية الأستاذ يور ولد دحدح في اتصال مع الأخبار في ظل تقدم نوعي للجمعية في هذا المجال بخطوة نوعية أقدمت عليها الجمعية باقتنائها صهريج مياه خاص بها ، بالتعاون مع المحسنين من أشخاص وهيئات من داخل المدينة وخارجها ، وهو ما سيضاعف طاقتها في هذا المجال ثلاث مرات على الأقل وسيمكن من توسيع مجال هذه الخدمة حيث كان المعدل السابق يضيف الأمين العام للجمعية متمثلا في توزيع 2طن يوميا من الماء العذب بمعدل 60 لترا للأسرة من خلال سيارة الجمعية.

http://desmond.yfrog.com/Himg36/scaled.php?tn=0&server=36&filename=indexphprexresize333wzo.jpg&xsize=640&ysize=640

جمعية التعاون بأزويرات تطلق حملتها لسقاية الفقير لصيف 2011

وأضاف ولد دحدح أن هذا الجهد يعتبر مساهمة في تقديم هذه الخدمة الضرورية للسكان إلى جانب كل من بلدية ازويرات والشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم).
كما شكر الأمين العام للجمعية مختلف الجهات والأشخاص الذين ساهموا في إنجاح العملية وخاصة شركة "اسنيم" ، كما شكر السلطات المحلية في مقاطعتي ازويرات وافديرك على تعاونها في هذا المجال.
يذكر أن الجمعية هي جمعية غير حكومية ناشطة في مدينة ازويرات وذات أهداف اجتماعية وصحية ، وقد تأسست في ابريل سنة 2007.
كما تعاني المدينة من ندرة في المياه مما يفاقم من مشكلة العطش في فصل الصيف وذلك بسبب اعتماد المدينة على موارد الشركة الوطنية للصناعة والمعادن "أسنيم" وهي في الأصل مخصصة للإنتاج المعدني وغير كافية لتغطية الحاجة المتزايدة لسكان المدينة المنجمية .

نقلا عن الأخبار