مشاهدة النسخة كاملة : شباب 25 فبراير يتظاهرون ضد النظام


أبوسمية
05-24-2011, 01:27 PM
شباب 25 فبراير يتظاهرون ضد النظام

http://desmond.yfrog.com/Himg705/scaled.php?tn=0&server=705&filename=indexphprexresize300w20.jpg&xsize=640&ysize=640

جانب من المظاهرات الشبابية (الأخبار)

شهدت العاصمة نواكشوط مظاهرة شبابية نظمها ائتلاف 25 فبراير اليوم الثلاثاء بنواكشوط، للمطالبة بالإصلاح السياسي والاقتصادي في البلد وسط حالة من التوتر تعيشها البلاد بين الأطراف الممسكة بالسلطة والمناوئة لها.
وقد ردد المتظاهرون قرب ساحة "ابوكات" وسط نواكشوط، شعارات تطالب بتغيير "النظام العسكري" وخلق فرص للعمل، وخفض أسعار المواد الغذائية.
وشهدت ساحة "أبلوكات" انتشارا واسعا للأمن تحسبا لأي مواجهة محتملة مع الشباب "في يوم الغضب" دون الدخول في مواجهة مع المحتجين الذي قطعوا شارع جمال عبد الناصر أكثر من مرة.
وذكر مراسل لوكالة "الأخبار" أن بعض الأشخاص هاجموا المتظاهرين في الساحة بالأسلحة البيضاء والحجارة والعصي، في محاولة "لترويع المتظاهرين".
وأتهم متحدث باسم شباب 25 فبراير أجهزة الأمن بتجنيد "عصابة" لمهاجمة المحتجين بالسكاكين والحجارة والعصي.
وتم إغلاق عشرات المحال التجارية بالسوق المركزي خوفا من وقوع عمليات نهب في ظل المواجهة المفترضة بين الأمن والمتظاهرين المطالبين بتغيير النظام في موريتانيا.
وحمل المتظاهرون نعشا للديمقراطية بموريتانيا، مطالبين العسكر بترك السلطة، وفتح الباب في وجه المدنيين لحكم البلاد.
وأكد شباب 25 فبراير عزمهم "تصعيد النضال" ضد نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
ودعا حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض القوى الحية والأحزاب السياسية وأصحاب النفوذ الثقافي والاجتماعي والاقتصادي إلى "تقدير الظروف التي تعيشها موريتانيا ، وأن يقفوا إلى جانب طموح شبابها في تحركهم السلمي لتحقيق مطالبهم العادلة في التعليم والعمل والعيش الكريم".

نقلا عن الأخبار