مشاهدة النسخة كاملة : يعقوب ولد أمين: " التلفزة تعمدت تشويه استجوابي لوزير التجارة حول "سونمكس"


ام خديجة
05-24-2011, 09:48 AM
يعقوب ولد أمين: " التلفزة تعمدت تشويه استجوابي لوزير التجارة حول "سونمكس"

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_24_05_2011_02_35_02.JPG

ندد النائب يعقوب ولد أمين (فريق تكتل القوي الديمقراطية) بما وصفه تعمد التلفزة الوطنية تشويه بث استجوابه لوزير التجارة يوم أمس الأحد في جلسة علنية للجمعية الوطنية حول شريكة "سونيمكس".

ووصف ولد أمين هذا التصرف، في اتصال الليلة مع "وكالة نواكشوط للأنباء" بأنه "جرم يندرج في سلسلة الجرائم المتعلقة بملف سونيمكس للتستر علي اختفاء أكثر من 17 مليار أوقية من المال العام تم التحايل عليها نهار جهارا في الوقت الذي يصك النظام الأسماع بشعارات محاربة الفساد وانتهاج سياسة الحكم الرشيد".
وقال إن لديه من العلومات ما يؤكد أن شريط تسجيل مساءلته قد تعمدت التلفزة تشويه بثه، مشيرا الي انه كان سيبث الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم وتأخر إلي الساعة العاشرة لأسباب غامضة ليبث محله شريط تسجيل مساءلة وزير الطاقة حول "صوملك" الذي سجل بعده.
وأوضح النائب يعقوب ولد امين أن هذا التصرف، يذكر بترقيص التلفزة للنواب في بداية حكم ولد عبد العزيز وها هي اليوم "حليمة نعود لعادتها القديمة" وهي عادة تمادي النظام في الاستبداد والدكتاتورية واحتقار الشعب الموريتاني والتسلط علي رقابه ونهب خيراته وتعطيل مؤسسات الدولة.
وتعهد بمساءلة وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان حول هذا التصرف وانه سيواصل العمل علي فضح ملف "سونيمكس" بجميع حيثياته مهما كلفه ذلك، مؤكدا انه يمتلك من الأدلة الدامغة ما يثبت تورط رؤوس كبيرة في هذه الجريمة الاقتصادية.


نقلا السراج