مشاهدة النسخة كاملة : نقل قادة القاعدة بموريتانيا إلي لمغيطي


أبوسمية
05-24-2011, 02:21 AM
نقل قادة القاعدة بموريتانيا إلي لمغيطي

أمر الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز فجر اليوم الأثنين 23-5-2011 بنقل قادة تنظيم القاعدة المحتجزين بموريتانيا الي الحامية العسكرية المتمركزة شمال موريتانيا وتحديد ا منطقة لمغيطي وسط تعتيم اعلامي كبير رافق العملية الأبرز في مسار القادة منذ صدور الأحكام بشأنهم.
وقد تم نقل السجناء السلفيين في طائرات تابعة لسلاح الجو الموريتاني فجرا من مطار نواكشوط باتجاه منطقة لمغيطي ليتولي الجيش عملية تأمين السجناء بعد انتهاء مسارهم القضائي بأحكام تراوحت بين الإعدام والسجن لعدة سنوات في عملية تهدف الي عزل المحتجزين عن العالم الخارجي.
وتقول مصادر الأخبار إن نواكشوط أتخذت الخطوة بعد تزايد الضغط الأمني علي العاصمة نواكشوط وبعض المراكز الحساسة ، وفشل الأجهزة الأمنية المشرفة علي السجن المركزي من تنفيذ الإجراءات الأمنية الصارمة المفترض تطبيقها في مثل هذه الحالات ومحاولات الهرب المتكررة للعديد منهم.
وقد أحتشد عدد من أقارب السجناء السلفيين بموريتانيا مساء اليوم الاثنين 23-5-2011 بنواكشوط أمام السجن المركزي مطالبين الحكومة بالكشف عن مصير المعتقلين بعد استخراجهم من أحد سجون موريتانيا.
ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بكشف مصير السجناء وسط مخاوف من تسلمهم لجهة مجهولة بعد نقل جماعي لأبرز قادة تنظيم القاعدة الموقوفين بموريتانيا منذ أول مواجهة مسلحة بين القاعدة والجيش الموريتاني قبل سنوات.
وضمت اللائحة كلا من :
أمير تنظيم القاعدة بموريتانيا الخديم ولد السمان ورفاقه في ملف الفرنسيين الأربعة سنة 2008 سيدي ولد سيدنا ومحمد ولد شبرنو ومعروف ولد هيبه المحكوم عليهم بالإعدام أكثر من مرة.
كما شملت القائمة محمد عبد الله ولد أحمدناه المدان بقتل الأمريكي سنة 2009 و محمد ولد عبدو وعبد الرحمن ولد أرده ومحمد ولد الشبيه وهم مشمولون بنفس الملف مع تهمة حمل السلاح علي الدولة وقتل جنود موريتانيين في عملية لمغيطى.
وقد شملت اللائحة أعمر ولد محمد صالح والتقي ولد يوسف و السالم ولد همد والطيب ولد السالك ودحود ولد السبتي وهم من أبرز قادة تنظيم القاعدة في موريتانيا.

نقلا عن الأخبار