مشاهدة النسخة كاملة : الداخلية تؤكد تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية نهاية العام


ام خديجة
05-23-2011, 04:05 PM
الداخلية تؤكد تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية نهاية العام

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__aziz_1_1.jpg

الرئيس الموريتاني يتحدث إلى عدد من المحتجين أمام القصر الرئاسي في 16 من مايو الجاري (الأخبار)

أكدت مصادر رسمية لـ"الأخبار" عزم السلطات الموريتانية تنظيم الانتخابات التشريعية والمحلية هذا العام (2011) خلافا لما كان متوقعا من تأجيلها بسبب كون اللائحة الانتخابية غير جاهزة.

وقالت المصادر إن وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل بعث ببرقية إلى السلطات الإدارية في مختلف مناطق موريتانيا داعيا إلى موافاة وزارته بتقارير عن حالة التجهيزات الانتخابية.

ووفق الرسالة التي اطلعت عليها "الأخبار" فإن الحكومة تسعى للحصول على معلومات عن حالة التجهيزات الانتخابية في إطار "التحضير للانتخابات التشريعية والبلدية التي ستنظم هذا العام".

ومن المتوقع أن تكون الحكومة الموريتانية توصلت لتلك التقارير قبل يوم الخميس الماضي (19 مايو 2011) طبقا لما طلبت في نص الرسالة.

وتنتهي المأمورية الحالية للجمعية الوطنية والمجالس البلدية في نوفمبر القادم وتواجه السلطات في تنظيم الانتخابات إشكالات عديدة أبرزها الحالة المدينة التي انطلقت أعمالها متأخرة وباشرت إحصاء انتخابيا توجه إليه انتقادات عديدة.

كما يأتي تأكيد إجراء الانتخابات هذا العام في وقت يتعثر فيه الحوار السياسي بين الأغلبية والمعارضة وسط تململ داخل الأغلبية نفسها اضطر الحكومة إلى تأجيل تجديد ثلث مجلس الشيوخ تجنبا لهزيمة الحزب الحاكم على يد المنشقين عنه ، إضافة إلى تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية المطالبة بأراضي للسكن وإصلاحات سياسية واجتماعية جوهرية.

نقلا عن الأخبار