مشاهدة النسخة كاملة : الفصائل تدعو المجتمع الدولي لاحترام إرادة الفلسطينيين


أبوسمية
05-23-2011, 02:50 PM
عقب اجتماعها في العاصمة الروسية
الفصائل تدعو المجتمع الدولي لاحترام إرادة الفلسطينيين

دعت الفصائل الفلسطينية المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني، والتعامل بجدية مع المصالحة الفلسطينية، والعمل على إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وإنهاء الاستيطان وتفكيك المستوطنات.
كما طالبت الفصائل عقب اجتماعها اليوم الإثنين (23-5) بالعاصمة الروسية موسكو بتعزيز المصالحة، وحماية الاتفاق من كل محاولات إفشاله، وتوفير التعاون لتوفير المناخ الإيجابي لإنجاحه، وتسريع إنجاز ما يتفق عليه من خطوات.
وشددت على ضرورة إعطاء الأولوية في المحطة الراهنة لاستكمال خطوات المصالحة وترسيخ الوحدة الوطنية، باعتبار أن ذلك يشكل القاعدة الأساسية لموقف سياسي فلسطيني متماسك، داعية إلى التمسك بالثوابت الفلسطينية، والمواقف التي تم الاتفاق عليها في الأطر الوطنية، لا سيما وثيقة الوفاق الوطني عام 2006.
من جانبه صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي عقده في ختام محادثات أجراها مع ممثلي الفصائل الفلسطينية بضرورة مشاركة كافة الفصائل الفلسطينية في تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال إن تشكيل حكومة جديدة على أسس الاتفاق الذي توصلت إليه حركتا فتح وحماس في القاهرة يساعد على إنشاء دولة فلسطينية، مشددًا على دعم روسيا دائمًا للجهود التي تبذل في هذا الاتجاه.
وأعرب لافروف عن قناعته بأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها تتميز بأهمية تاريخية، مؤكدًا أن الوحدة ضرورة لكل الشعوب وبشكل خاص للشعب الفلسطيني مما يمكنه من إنشاء دولته.
وضمّت اجتماعات الفصائل ممثلين عن حركتي حماس وفتح، إضافة إلى الجبهة الشعبية، وحزب الشعب الفلسطيني والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية – القيادة العامة والمبادرة الوطنية الفلسطينية.

نقلا عن المركز الفلسطيني