مشاهدة النسخة كاملة : سكان نواكشوط يعتصمون بالآلاف مطالبين بقطع أرضية


ام خديجة
05-23-2011, 10:58 AM
سكان نواكشوط يعتصمون بالآلاف مطالبين بقطع أرضية

اعتصم آلاف السكان بميدان رئيسي بمقاطعة توجنين مطالبين بقطع أرضية وسط حالة من الاستنفار الأمني بلغت ذروتها بنشر تعزيزات من الدرك والحرس والشرطة بالمنطقة بعد فشل الجهات الإدارية في السيطرة علي الموقف.

ويقول مراسل لوكالة الأخبار المستقلة إن حوالي عشرة آلاف مواطن اعتصموا في الساحة الرئيسية بالمقاطعة (بين الحاكم والمنطقة العسكرية السادسة) مطالبين بحل الأزمة وتوفير قطع أرضية للفقراء المنسيين.

ويقول المراسل إن قوات الدرك تمركزت بالناحية الجنوبية والشرقية للساحة منعا لوقوع فوضي قرب خزان المياه أو القاعدة العسكرية المجاورة ، بينما أنتشر عناصر الحرس علي الشارع الرئيسي قرب المقاطعة والبلدية لمنع تدفق المواطنين إلي الساحة.

ويقول المراسل إن المئات من السكان قضوا ليلة البارحة قرب مقر المقاطعة طلبا للقطع الأرضية بعد اعتصامات مشابهة بعرفات وأخري قبالة القصر الرئاسي بنواكشوط.

ويحمل المعتصمون بطاقات تعريف وطنية وطلبات للحصول علي قطع أرضية وسط حالة من التوتر تسود المكان والغضب المتصاعد بفعل ما يسمونه الإهمال المتعمد والانتقائية من قبل الحكومة الموريتانية في إحصاء سكان الأحياء الشعبية بموريتانيا.

ويستبعد المعتصمون بالساحة أي وجود لخلفيات سياسية وراء الحراك الشعبي الراهن ، ويقول عدد منهم إنه من أنصار ولد عبد العزيز ومن المصوتين له في انتخابات الرئاسة غير أن الرجل خذلهم كما يقولون.

وقالت سيدة غاضبة لعناصر الحرس " نحن من أوصله للرئاسة .. عيب أن يتنكر لنا السياسون كل مرة .. إننا لا نطالب بأكثر من قطعة أرضية ".
ومن المستبعد أن يصمد السكان في المنطقة بفعل غياب أي وسائل للحياة داخل الساحة وتمركز قوات الدرك قرب خزان المياه الرئيسي بالمقاطعة وسط أجواء حرارة مرتفعة تجاوزت 35 درجة اليوم.

نقلا عن الأخبار