مشاهدة النسخة كاملة : هاوا با: حين يفرض علي المواطن النزوح لمكان مجهول


ام خديجة
05-23-2011, 10:42 AM
هاوا با: حين يفرض علي المواطن النزوح لمكان مجهول

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__hawa2.jpg

ترابط هاوا صمب با عند بوابة القصر طمعا في الحصول علي قطعة أرضية (تصوير الأخبار)

"هدم كوخي الوحيد بحي (شرم الشيخ) بمقاطعة عرفات وسط لعاصمة نواكشوط، الذي كان يؤويني رفقة أبنائي البالغ عددهم ستة وزوجي المعوق فتوقف بسبب ذلك مصدر رزقي الوحيد وهو مهنة غسل الثياب الناس لسد رمق أبنائي من ذلك الدخل الزهيد، وبقيت والغموض يكتنف مستقبلي ومستقبل عائلتي الفقيرة المشردة في وقت ظننا أن زمن الظلم والاحتكار ولي، منذ أن سمعنا وعود الرئيس محمد ولد عبد العزيز إبان الانتخابات الرئاسية الماضية".


شعور بالإحباط..

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__hawa1.jpg

تشعر العجوز "هاوا صمب" با بالإحباط وعدم القدرة علي انتزاع حقها في المسكن من الجهات المعنية وهي تقف عند بوابة القصر الرئاسي مع عدد من المواطنين الذين حرموا من الحصول علي ملكية قطع أرضية كانت في الأصل تؤويهم منذ عدة سنوات.

وتقول "هاوا" لمندوب وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة، "إن ظروفها المادية لا تسمح لها باستئجار سكن وإن أبنائها ووالدهم المسن والمعوق في الوقت ذاته، يوجدون الآن في كوخ لأحد أقاربها منحه لها لتقيم فيه مدة أسبوع فقط، مشيرة إلي أن أفراد أسرتها يعيشون حالة من الصدمة والدهشة من جراء الحادثة.

وتقول "هاوا" آمل أن لا يشعر أبنائي بأنهم يعشون في وطن غير وطنهم الأم منوهة إلي أن المعاملة التي تلقوها تشابه تماما مع ما يتلقاه الفلسطينيون من قبل قوات المحتل الإسرائيلي.


مطالب مستحقة..

تري "هاوا صمب" إن مطالبها بمنح رخصة لقطعتها الأرضية الواقع في حي "شرم الشيخ" هو مطلب شرعي تأمل في تحقيقه بشكل عاجل، لكنها تضيف أن مفتاح هذا الأمل هو فقط بيد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي ترابط عند بوابة قصره.

تفقد العجوز "هاوا صمب" الأمل في تحقيق مطلبها بتسجيل قطعتها الأرضية كل ما تأخر وقتها مرابطة عند بوابة القصر دون أن تلوح في الأفق معالم تنبئ بقرب تحقيق المطالب، شأنها في ذلك شأن آلاف المواطنين من سكان الأحياء الشعبية المرابطين عند قصر الرئيس.


نقلا عن الأخبار