مشاهدة النسخة كاملة : دعوات للتصدي لاقتحام أعضاء الكنيست الصهيوني قبر يوسف


أبوسمية
05-23-2011, 09:54 AM
تحت شعار "لن يمروا فوق أرضنا"
دعوات للتصدي لاقتحام أعضاء الكنيست الصهيوني قبر يوسف

دعت لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة) إلى هبة جماهيرية بالضفة، ردًا على نية أعضاء في "الكنيست" الصهيوني اقتحام قبر يوسف غدًا الثلاثاء، "في تحد لمشاعر سكان المدينة والشعب الفلسطيني".
وحثت اللجنة، في بيان لها، المواطنين الفلسطينيين على المشاركة الفاعلة في مواجهة هذه الزيارة، "والتصدي للنواب اليهود وإعاقة مرورهم إلى مكان القبر، وعدم السماح لهم بتدنيس نابلس تجسيدًا لرفض الاحتلال "الإسرائيلي" وإفرازاته العنصرية والعدوانية".
وقالت اللجنة، التي تضم مختلف الفصائل الفلسطينية في بيانها: "ليكن شعارنا أنهم لن يمروا فوق أرضنا، لن يمروا وليذهب الاحتلال ومستوطنوه ومشاريعه الصهيونية وأكاذيبه الدينية البغيضة إلى الجحيم، ولتظل نابلس قلعة شامخة في وجه المستوطنين، عصيّة على الكسر والاختراق، ولتظل دائما شوكة في حلق الاحتلال الفاشي".
وكان عدد من نواب "الكنيست" الصهيوني أعلنوا اعتزامهم اقتحام "قبر يوسف" شرق نابلس يوم غد الساعة الحادية عشرة صباحًا، ردًا على مقتل مستوطن قبل عدة أسابيع أثناء محاولته مع مجموعة أخرى اقتحام المكان وإقامة الطقوس اليهودية بداخله دون التنسيق مع السلطة الفلسطينية.
وهذه أول مرة يقوم فيها يهود بزيارة المكان نهارًا، حيث دأبت المجموعات اليهودية على زيارة المكان في ساعة متأخرة من الليل بعد تنسيق بين جيش الاحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.
ويدعي المتطرفون اليهود أن في المكان قبر النبي يوسف عليه السلام، لكن الروايات التاريخية تؤكد أن القبر الموجود داخل المكان يعود لشيخ مسلم يدعى يوسف دويكات، من قرية بلاطة البلدة، المجاورة للمكان.

نقلا عن المركز الفلسطيني