مشاهدة النسخة كاملة : المدير العام لشركة "كينروس تازيازت" : مهتمون بحماية البيئة وبعلاقتنا بالعاملين


أبوسمية
05-23-2011, 02:12 AM
مهتمون بحماية البيئة وبعلاقتنا بالعاملين

قال المدير العام لشركة "كينروس تازيازت" العاملة في مجال استخراج المعادن بموريتانيا إن شركته مهتمة باحترام البيئة والمحافظة عليها ، وكذلك علاقتها بالعاملين بالمنجم.
وقال مدير الشركة كارامو صونكو ردا على سؤال لـ"الأخبار" حول استراتيجيتها المتبعة في تأمين عمال المناجم وفي المحافظة على البيئة الموريتانية إن المحافظة على البيئة تتصدر سلم اهتماماتها ، متجنبا الخوض فيما يتعلق بتأمين عمال المناجم.
وأكدت الشركة في بيان وزرع على هامش مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد (22 /05 / 2011) على احترامها للشعب الموريتاني وللعاملين بمنجم الشركة ، مؤكدة التزامها على المدى البعيد اتجاه موريتانيا ومستقبلها ومعربة عن أملها في أن يخلق مشروعها آلاف فرص العمل في موريتانيا.
وأردف البيان "إن مستقبل الشركة يرتبط بعلاقة التعاون والحوار بينها وعمالها" ، مضيفا أنها "ملتزمة وبصرامة بضمان رواتب عادلة وظروف عمل جدية لكل العاملين بها".
وأوضح البيان أن شركة "كينروس" لم تحصل على ملكية "تازيازت" إلا منذ أشهر ، وأنها تعمل على تحسين ظروف السكن بالنسبة لعمال المنجم كما تتعهد بالعمل مع النقابات على تحسين ظروف العمل.
وذكرت الشركة كذلك بأنها استثمرت 10 ملايين دولار في بناء مدرسة المعادن وهو ما يؤكد "التزامنا على المدى البعيد اتجاه مستقبل موريتانيا" على حد تعبير البيان الذي ذكر باستثمار الشركة 2,5 مليون دولار في بناء الحالات المستعجلة من بين مشاريع أخرى نفذتها.

نقلا عن الأخبار