مشاهدة النسخة كاملة : برلمانيون يطالبون باكتتاب عمال "صملك" غير الدائمين


أبوسمية
05-23-2011, 01:49 AM
برلمانيون يطالبون باكتتاب عمال "صملك" غير الدائمين

طالب عدد من أعضاء الجمعة الوطنية مساء اليوم الأحد (22/05/2011) ، بضرورة الإسراع في حل أزمة العمال غير الدائمين لدي الشركة الموريتانية للكهرباء "صوملك" ، واكتتابهم بشكل جماعي.
وقال النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين إن وضعية العمال غير الدائمين في شركة "صملك" هي وضعية غير قانونية يجب على الدولة إنهاؤها باكتتابهم بشكل رسمي ، مؤكدا على انتشار مظاهر الفساد والتلاعب داخل الشركة منذ وصول الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى سدة الحكم في البلاد ، حيث ارتفع حجم مديونية الشركة من 15 مليون أوقية (ديون في عهد الرئيس المخلوع سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله) ليصل اليوم إلى 50 مليار أوقية.
بدوره قال النائب عن حزب تكتل القوى الديمقراطية يعقوب ولد أمين إن هناك تقارير صادرة عن شركة "صوملك" تؤكد مستوى العجز والفساد داخلها منذ المرحلة الانتقالية سنة 2005 ، إلى اليوم.
وطالب ولد أمين بوضع حد لانتهاك حقوق العمال غير الدائمين واكتتابهم حتى يصبحوا في ظروف مادية جيدة تسمح لهم بمزالة عملهم بشكل مطلوب.
من جانبه قال النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" السالك سيدي محمود إن موريتانيا اليوم عاجزة بشكل واضح عن تسديد رواتب معظم العمال في مختلف قطاعات الدولة بسبب انتشار الفساد في المؤسسات والغموض الذي يكتنف ظروف الاكتتاب ، مؤكدا أن التظاهر المستمر للعمال من مختلف القطاعات يترجم ذلك بجلاء.
وطالب ولد سيدي محمود بضرورة محاربة الفساد بشكل جاد وبناء ونشر جو جديد من الديمقراطية يتلاءم مع متطلبات المواطنين ، وإنهاء تآمر السلطة وبعض السياسيين على الشعب الموريتاني.

نقلا عن الأخبار