مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح مركز حراء الثقافي التركي في نواكشوط


أبو فاطمة
02-23-2010, 05:00 PM
افتتاح مركز حراء الثقافي التركي في نواكشوط

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__harae1.jpg (http://www.alakhbar.info/files/harae1.jpg) جانب الحضور لحفل الافتتاح (الأخبار)



افتتح في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2010 مركز حراء الثقافي التركي الذي ترعاه مجلة حراء الثقافية التركية وافتتاح معرض الآثار النبوية المنظم من قبل المركز ذاته.

وقال رئيس تحرير مجلة حراء التركية نوزة صواج في كلمة له بالمناسبة إن أهداف مجلته تسعى إلى ترسيخ الفكر الوسطي والدعوة إلى الانفتاح وأنها للجميع بحملها لهذا الاسم "حراء" وهو الغار الذي كان يتعبد فيه النبي صلى الله عليه وسلم مؤكدا أن هذا الغار يوحد الأمة الإسلامية كلها بشتى أطيافها. وأضاف إن افتتاح مركز لحراء في موريتانيا بعد افتتاحها لمراكز في كل من مصر واليمن والمغرب يعتبر خطوة هامة في انتشار المجلة وتواصلها مع جميع الأقطار العربية.


وأعرب صواج عن سعادته بوجوده على هذه الأرض وسعادته بافتتاح مركز لحراء في العاصمة نواكشوط.

عقب ذلك ألقى مدير الثقافة والفنون عدنان ولد بيروك كلمة بمناسبة الحفل قال فيها إن موريتانيا ترحب بهذا المركز وتتمنى للإخوة الأتراك القائمين عليه مقاما سعيدا في نواكشوط وأنه يرجو لهم نجاحا وتوفيقا في المهمة التي يقومون بها.

بعد ذلك تم قطع الشريط الرمزي من قبل العلماء الحاضرين ثم دخلوا إلى المركز وقاموا بجولة في باحته من أجل التعرف على اللوحات المعروضة عن الآثار المقدسة.
وقد حضر الحفل باسم وزارة الثقافة مدير الثقافة والفنون السيد عدنان ولد بيروك إلى جانب العديد من الشخصيات العلمية والفكرية في البلد.
نقلا عن الأخبار