مشاهدة النسخة كاملة : عمال الاعلام العمومي يقررون المبيت في العراء احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم


محمد المصطفى ولد الزاكي
05-22-2011, 11:22 PM
أكدت منسقية نقابات عمال الاعلام العمومي(الوكاالة الموريتانية للانباء ،الإذاعة الوطنية والتلفزة الموريتانية) أن العمال قرروا المبيت في العراء مساء الأربعاء القادم ،أي ليل الخميس الموافق 25 مايو الجاري أمام رئاسة الجمهورية بهدف الحصول علي متأخرات زيادتي 50و10% ووضع هاتين الزيادتين على الراتب.

وقالت المنسقية إن تنظيم هذا المبيت يأتي في إطار حملة التصعيد التي أعلنت عنها بداية الأسبوع الماضي والتي فرضت عليها بسبب تعنت السلطات المعنية وتجاهلها المتعمد للأوضاع المزرية التي يتخبط فيها عمال الإعلام العمومي ورفضها الواضح لتسديد حقوق العمال المشروعة في الحصول على هاتين الزيادتين وغيرها من الزيادات والعلاوات التي أقرتها السلطات وحصل عليها أمثالهم من عمال الدولة.
وأضافت المنسقية في بيان لها اليوم إنها ماضية في التصعيد من أجل تحقيق هذا الهدف والحيلولة دون وقوع عمال الإعلام
العمومي رسميين ومتعاونين وحتى الإداريين ضمن دائرة خطر حقيقي بفعل الإهمال وغياب العدالة ومماطلة السلطات المعنية في تسوية حقوقهم العالقة منذ عدة سنوات.
وقالت المنسقية إنها قررت رسميا الدخول في إضراب ستحدد تاريخه لاحقا بعد أن سلمت السلطات المعنية اليوم الأحد إشعارا بهذا الخصوص وفي حال اكتمال الأجل القانوني دون التوصل إلي نتيجة سيدخل عمال المؤسسات المعنية (الوكالة الموريتانية للأنباء وإذاعة موريتانيا،والتلفزة الوطنية) في إضراب شامل عن العمل لمدة ثلاثة أيام متتالية كمرحلة أولي.
وطالبت المنسقية بدمج المتعاونين في تلك المؤسسات وإنهاء ممارسة الاستعباد المادي المسلطة على رقابهم والمتمثلة في العمل المفرط والحرمان من الحقوق المادية والمعنوية التي يجب أن تبدأ بحقهم في الاكتتاب في هذه المؤسسات التي يخدمونها أكثر من الرسمين مقابل حصولهم على تعويضات زهيدة.
ودعت منسقية الأقسام النقابية السلطات المعنية إلي وضع نظام أساسي يحدد العلاقة بين تلك المؤسسات وعمالها والواجبات والحقوق المترتبة على ذلك وجعل علاوات السكن والنقل والخطر على رواتب عمال الإعلام العمومي كغيرهم من عمال الدولة.
ودعت المنسقية عمال مؤسسات الإعلام العمومي إلي استشعار الخطر وتحمل المسؤولية في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وكرامتهم المهانة في وطنهم من خلال المشاركة في الخطوة القادمة والاستعداد الجيد للخطوة الموالية، المتمثلة في إضراب شامل عن العمل لمدة ثلاثة أيام متتالية كمرحلة أولي.
وأكدت المنسقية على ضرورة التماسك في وجه التحدي الذي يواجه الجميع بعيدا عن الإتكالية والتخاذل في انتظار المجهول والمستقبل المظلم الذي يتهددنا جميعا في ظل تعنت السلطات ومماطلتها المكشوفة لعمال المؤسسات المعنية.
وعينت المنسقية التي تضم أزيد من 30 قسما نقابيا موزعة على المؤسسات الثلاثة في اجتماعها اليوم منسقا لها وناطقا باسمها ولجان عمل عهد إلي كل واحدة منها ببعض المهام ذات الصلة بعمل المنسقية.