مشاهدة النسخة كاملة : 20 قتيلاً و85 جريحاً بسلسلة تفجيرات وهجمات في العراق


محمد المصطفى ولد الزاكي
05-22-2011, 11:05 PM
قتل 20 عراقياً وأصيب نحو 85 بجروح أمس في سلسلة هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة هزت مناطق متفرقة من بغداد .

وأعلن مصدر عسكري “مقتل نحو 14 شخصاً بينهم سبعة من أفراد الشرطة وإصابة حوالي 28 آخرين بينهم ثمانية من قوات الأمن جراء هجوم انتحاري” بمنطقة التاجي في شمال بغداد . وكان مصدر في وزارة الداخلية أوضح في وقت سابق ان الهجوم نفذ بحزام ناسف وان بين القتلى ضباطين هم رائد وملازم . وأوضح ان “الهجوم وقع حوالي الساعة التاسعة صباحاً لدى وجود دورية للشرطة بعد وقوع انفجار سيارة مفخخة ضد دورية للجيش الأمريكي على الطريق الرئيسي في منطقة التاجي” . ولم يتسن الحصول على تفاصيل حول الانفجار الذي استهدف الجيش الأمريكي .

وأكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية في شمال بغداد بعد وقت قصير من وقوع الهجوم “تلقي جثث خمسة قتلى وتسعة جرحى”، مشيراً إلى أن “معظم الجرحى هم من عناصر الشرطة” .

وأعلن المصدر في وزارة الداخلية أن أربع عبوات ناسفة وسيارة مفخخة انفجرت وتسببت في مقتل شخصين واصابة 15 بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة، عند مقر للشرطة في منطقة حي العامل، غرب العاصمة . وأشار إلى ان “العبوات التي انفجرت على الطريق الرئيسي المحيط بمقر الشرطة أعقبها انفجار سيارة مفخخة” .

وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك في غرب بغداد انه تلقى جثة “قتيل مدني واحد و13 جريحاً بينهم أربعة في حالة حرجة” أصيبوا جراء الانفجارات في حي العامل، مشيراً إلى وجود شرطي بين الجرحى .

وفي مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية “قتل شخصان واصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب مستشفى الصدر، فيما أصيب سبعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي”، وفقا للمصدر الأمني .

وقتل شخص وأصيب خمسة آخرون في منطقة الطالبية (شمال شرق) بانفجار سيارة مفخخة استهدف موكب ضابط برتبة عميد في وزارة الداخلية . وقتل شخص واصيب 12 آخرون بينهم ستة من عناصر الشرطة بانفجار عبوتين ناسفتين في ساحة الواثق شرق البلاد . وفي ساحة بيروت شرق بغداد، أصيب ستة أشخاص بينهم أحد عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة ضد دورية للشرطة، كما أصيب ثلاثة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية (غرب)، بحسب المصدر في وزارة الداخلية . كما اصيب شخصان بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين على طريق القناة (شرق) استهدفتا سيارة مدنية تابعة لمكتب المتحدث المدني باسم قيادة عمليات بغداد تحسين الشيخلي .

وقد اكد المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا “مقتل 13 شخصاً واصابة 74 آخرين بجروح جراء الهجمات التي وقعت أمس الأحد في بغداد” .

في موازاة ذلك أعلن مصدر أمنى عراقي “العثور على جثة مجهولة الهوية ألقيت على الطريق الرئيسي في الحي العسكري شرق مدينة كركوك (240 كلم شمال)” .

وتأتي هذه الهجمات بعد الإعلان عن اعتقال شخص يعتبر أعلى مسؤول عسكري في تنظيم القاعدة بالعراق ويدعى مخلف العزاوي (المكنى ابو رضوان) . كما تأتي بعد أكثر من أسبوع على تهديد “تنظيم القاعدة” بالثأر لمقتل زعيم التنظيم اسامة بن لادن في باكستان على أيدي قوات أمريكية . (وكالات)