مشاهدة النسخة كاملة : خطاب اوباما يهدف لنسف المصالحة


أبوسمية
05-22-2011, 04:46 PM
خطاب اوباما يهدف لنسف المصالحة

اعتبر النائب نزار رمضان أن ما جاء في خطاب اوباما حول الدولة الفلسطينية هو ذر لرماد في العيون، وخطوة خبيثة لنسف المصالحة الفلسطينية.
وقال النائب رمضان في حديث خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": :إن الإدارة الأمريكية وعلى رأسها اوباما متآمرون تاريخيا بامتياز على القضية الفلسطينية، وإلا ماذا نسمي قرارت حق النقض الفيتو العديدة والتي اتخذتها هذه الادارات المتعاقبة لخدمة الكيان الصهيوني".
وأضاف أن تأييد اوباما لاقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، مع تبادل للاراضي دون التطرق للقدس ومستقبلها وحق العودة مع ضرورة حفظ أمن اسرائيل، هي بحد ذاتها دعوة خفية لابي مازن للتخلص من اتفاقية المصالحة، والعودة الى المفاوضات، فالمفوضات في ظل المصالحة مرفوضة من قبل الاسرائيليين وحتى الامريكان".
وأوضح النائب الفلسطيني أن "الخطاب المشؤوم جاء ليؤكد للسلطة ورئيسها أن الدولة الفلسطينية التي تنتظرون تأييدها من دول العالم والتصويت عليها، لها استحقاقات حتى تتجنبوا الفيتو الامريكي أهمها: البعد عن حماس والتخلص من قيود وشروط المصالحة، وعدم الحديث عن القدس كعاصمة، ونسيان حق العودة وحفظ أمن الكيان".
وحذر النائب رمضان من التباطؤ في تنفيذ مستحقات المصالحة من قبل السلطة وفتح، وفي مقدمة ذلك التاخر في الافراج عن المعتقلين السياسيين، وقال "إن اكثر ما نخشاه أن يكون لعملية التاخير في تنفيذ مستحقات المصالحة هدفا سياسيا يتناغم مع المتطلبات الامريكية".
واضاف "أن قوة عباس تكمن في ذهابه للاستحقاق في ايلول وهو في وئام تام مع ابناء شعبه وقد انجز المصالحة كاملة في إطار شراكة وطنية".

نقلا عن المركز الفلسطيني