مشاهدة النسخة كاملة : ولد عبد العزيز لصالح : أتطلع للعمل معكم


ام خديجة
05-22-2011, 04:41 PM
ولد عبد العزيز لصالح : أتطلع للعمل معكم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__ould_abad_ala sise.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (الأخبار - أرشيف)

وجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رسالة "أخوية" للرئيس اليمني علي عبد الله صالح متمنيا له مزيدا من الرفاه والتقدم ، ومعربا عن أمله في مواصلة العمل المشترك بينهما رغم إعلان الأخير الرضوخ للضغوط الخليجية الرامية إلي تنحيته.

وقال ولد عبد العزيز في رسالة نشترها الوكالة الرسمية للأنباء "يسعدني أن أعرب لكم باسم الشعب الموريتاني وحكومته وباسمي الخاص، عن أحر التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لكم شخصيا وبالمزيد من التقدم والرخاء للشعب اليمني الشقيق".

وتأتي رسالة ولد عبد العزيز لرئيس اليمين في يوم توقيع الأخير علي الاتفاقية الخليجية القاضية بتنحيته عن الحكم لصالح حكومة تشكلها المعارضة اليمنية لإنهاء الأزمة السياسية باليمن بعد شهور من المواجهة مما يثير الكثير من الشكوك بشأن قصد الإساءة للمنتفضين في وجه صالح ومعاونيه.

ويواجه الرئيس اليمنى تهما بارتكاب مجازر جماعية بحق شعبه وهو ما أصر علي وجود ضمانات قانونية بعدم ملاحقته جراء تلك التهم قبل التنازل عن السلطة.

وكان ولد عبد العزيز آخر رئيس زار تونس قبل رحيل رئيسها زين العابدين بن علي في ثورة شعبية ، كما أثارت مواقفه المساندة للعقيد القذافي الكثير من الجدل في أوساط النخبة الموريتانية والثوار الساعين إلي الإطاحة به.


نقلا عن الأخبار